الإثنين 29 ابريل 2024

نائب محافظ قنا يبحث آلية تطبيق منظومة البريد الإلكتروني المؤمن بين المصالح الحكومية

نائب محافظ قنا

محافظات9-11-2023 | 14:48

دار الهلال

قال نائب محافظ قنا الدكتور حازم عمر إن الاعتماد على البريد الإلكتروني المؤمن في المراسلات الحكومية يعد خطوة هامة نحو تفعيل التحول الرقمي، والاستفادة من مميزات التكنولوجيا الحديثة في تعزيز وتحسين وسائل التواصل بين الوزارات والهيئات الحكومية المختلفة.

وأضاف عمر -خلال اجتماعه اليوم الخميس؛ لبحث آلية تطبيق منظومة البريد الإلكتروني المؤمن بالمحافظة ومديريات الخدمات- أن البريد الإلكتروني المؤمن سوف يساهم في الحفاظ على سرية المراسلات والمعلومات المتداولة بين المؤسسات الحكومية، والحد من استهلاك الأوراق وتحقيق السرعة في إرسال واستقبال المخاطبات. 

وشدد على سرعة إنشاء البريد الإلكتروني الخاص بكل مديرية، على أن يتم إنشاؤه على حساب "Microsoft Outlook"، والإفادة بعناوين البريد الإكتروني لكل جهة، حتى يتسنى للمسئولين اعتمادها؛ تمهيدًا للتعامل بها رسميًا.

وعلى صعيد أخر، قال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة جنوب الوادي الدكتور محمد سعيد إنه تم تقديم الخدمات الطبية لـ677 حالة خلال القافلة العلاج لقرية قصير بخانس بمركز أبوتشت.

وأضاف أن القافلة تضمنت تخصصات (الباطنة، والرمد، والعظام، والأنف والأذن والحنجرة، والنساء، والأطفال، والجلدية، والنفسية والعصبية، وذوي الاحتياجات الخاصة)، كما قام متطوعو صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بعمل توعية بمخاطر الإدمان وطرق العلاج لأهالي القرية.

Dr.Randa
Dr.Radwa