الجمعة 17 مايو 2024

ثقافة الفيوم تناقش مفهوم «ترشيد الاستهلاك»

جانب من الندوة

ثقافة9-11-2023 | 18:19

دار الهلال

نظم فرع ثقافة الفيوم مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والتوعوية ضمن البرنامج الذي تنظمه العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم خلال شهر نوفمبر الجاري.

وفي السياق أقامت مكتبة الفيوم العامة محاضرة توعوية بعنوان''ترشيد الطاقة الكهربائية'' بحضور طلاب مدرسة باغوص الابتدائية.

استهلت مروة محمود- أخصائي ثقافي بالمكتبة، حديثها بتعريف مفهوم الترشيد، موضحة مصادر الطاقة المتجددة وغير المتجددة، واتجاه الدولة لتنفيذ مبادرة "اتحضر للأخضر" التي تستهدف حماية البيئة من خلال نشر الوعي البيئي.

واختتمت حديثها بتقديم عدة نصائح حول ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، منها استخدام المصابيح والأجهزة الموفرة للطاقة، خفض الإنارة في المنازل، فصل الأجهزة الكهربائية في حالة عدم استخدامها، والاعتماد على الإضاءة الطبيعية خلال فترة النهار.

واستمرارا للأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة من خلال فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل، شهدت مدرسة الواحد الإبتدائية بالشواشنة، محاضرة بعنوان ''ترشيد الاستهلاك داخل الأسرة''، تحدثت خلالها الرائدة الريفية كريمة حسين، عن أهمية الترشيد، وصوره سواء داخل أو خارج المنزل ومنها ترشيد الكهرباء، المياه، الغذاء، والنفقات، وأخيرا ترشيد الوقت واستغلاله فيما يفيد كممارسة هواية أو رياضة مفيدة أو بتخصيص وقت كاف للاستذكار.