الخميس 9 مايو 2024

تقرير: الأعمال المنزلية تساعد السيدات على إنقاص وزنهم

اعمال منزلية

الهلال لايت 10-11-2023 | 18:39

أشار الخبراء فى تقرير مفصل نشرته جريدة ديلى ميل ان الأعمال المنزلية قد تساعد السيدات على إنقاص وزنهم من خلال الحركات التى يقومون بها والمجهود المبذول فى هذه الأعمال وذلك بجانب اتباع نظام غذائى متوازن يساعد على إنقاص الوزن الزائد، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وتوجد طريقتان لتحويل المهام المنزلية إلى تمارين رياضية، وهما إضافة حركات رياضية مثل القرفصاء، أو ببساطة أن تتعمد المرأة على بذل الكثير من الجهد البدنى أثناء تنظيفها لمنزلها.

وقال الدكتور داستون موريس، أستاذ تعزيز الصحة والسلوك الصحى فى جامعة ميريلاند للصحة التكاملية، تنظيف المنزل كوسيلة لزيادة الحركة والنشاط البدنى، لمدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة كل يوم، مع التركيز على الغسيل وإزالة الغبار فى يوم واحد، وتنظيف الحمامات فى اليوم التالى، والكنس فى يوم آخر، يساعد على حرق السعرات الحرارية.
ونصح الخبراء ببدء عملية تنظيف المنزل بالكامل بتنظيف الغبار لمدة نصف ساعة، حيث يمكن أن يساعد ذلك على حرق 80 سعرا حراريا لشخص يبلغ متوسط ​​وزنه 175 رطلاً.

وقالت ستيفاني توماس، وهي مدربة رياضية، إن تنظيف الغبار يضغط على الكتفين والذراعين، خاصة فى الأماكن المرتفعة التى يصعب الوصول إليها، كما اقترحت إضافة تمارين مثل القرفصاء أثناء التحرك فى جميع أنحاء الغرفة، حيث أشارت الدراسات إلى أنها تساعد على حرق ما يقرب من ثمانية سعرات حرارية لكل دقيقة من جلوس القرفصاء، لذا فإن 10 دقائق فقط يمكن أن تحرق ما يصل إلى 80 سعرا حرارى.

وشدد الدكتور موريس أيضًا على أنه يجب على المرأة أن تبدل أدوات التنظيف التى تستخدمها من غرفة لأخرى، حتى تتمكن من حرق الدهون فى أنحاء مختلف من الجسم، كما أن الانتقال من تنظيف الحمام إلى الأرضيات والدش وحوض الاستحمام والمرآة والمرحاض يمكن أن يساعد على التعرق، كما أن تنظيف بلاط الحمام لمدة نصف ساعة يساعد على حرق 100 سعر حرارى وتنشيط عضلات اليدين والذراعين والكتفين.

ويمكن أيضًا إضافة تمرين القرفصاء حيث يساعد ذلك على زيادة حرق الدهون، وغسل الصحون لمدة نصف ساعة يساعد على حرق نحو 160 سعرا حراريا، وعند غسل الصحون بغسالة أطباق مع حملها وتفريغها لمدة نصف ساعة يساعد ذلك على حرق ما يقرب من 105 سعرات حرارية.

وعند غسل الملابس وطيها بعد تجفيفها، ينصح بممارسة خمس تمرينات ضغط بين كل خمس قطع ملابس مطوية، حيث يمكن أن يساعد الغسيل على حرق ما يصل إلى 50 سعرة حرارية لكل نصف ساعة، من خلال ممارسة تمارين مثل الجلوس في وضع القرفصاء عند تحميل وتفريغ الغسالة والمجفف، ونقل الملابس في جميع أنحاء المنزل وترتيبها.

وأما تنظيف الأرضيات بالمكنسة الكهربائية فهو يساعد على تشغيل العضلات الأساسية، ويمكن أن يحرق 80 سعرا حراريا خلال نصف ساعة.

Egypt Air