السبت 27 ابريل 2024

أسس تربية الأطفال ضمن نقاشات قصور الثقافة بجنوب سيناء

جانب من الأنشطة

ثقافة10-11-2023 | 21:08

همت مصطفى

نظم فرع ثقافة جنوب سيناء عددا من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني المعد للاحتفال بمناسبة عيد الطفولة.

وفي السياق أقام بيت ثقافة دهب محاضرة بعنوان «أسس تربية الأطفال» تناول خلالها عربي عبد العزيز - موجّه بالإدارة التعليمية، دور الآباء في تربية الأبناء، مشيرا إلى ضرورة تربية الطفل تربية سليمة، وتعريفه بمكارم الأخلاق، والعمل على تنمية مهاراته وقدراته، موضحا أهمية وجود قدوة حسنة في حياة الطفل منذ الصغر.
 

تلى ذلك مسابقة فى المعلومات العامة، إشراف هدى السعيد بمشاركة مجموعة من طلاب المعهد الأزهري.

كما شهد بيت ثقافة أبو رديس ورشة فنية قامت خلالها الفنانة نجلاء فتحي بتدريب الأطفال على تصميم لوحات تعبر عن مظاهر الاحتفال بعيد الطفولة، وتلوينها بالألوان المختلفة، تلاها مسابقة ثقافية إعداد طه السيد مدير البيت.

وضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، نظم نادي الأدب المركزي لقاء لمناقشة المجموعة القصصية "عما قد سلف" للقاص الراحل طارق الصاوي، أدارها الكاتب المسرحي حسن الإمام.
 

تحدث خلالها الأديب الناقد محمد الدسوقي، عن نشأة الكاتب الراحل، الذي يعد أحد رواد القصة القصيرة على مستوى الإقليم الثقافي، من جانبه ناقش الروائي ممدوح الحصري عددا من الأعمال الأدبية للصاوي منها النص المسرحى «رجال من أرض الفيروز» وكذلك القصة الأولى «السحر المائل للسمرة» من المجموعة القصصية محل النقاش والفائزة بمسابقة النشر الإقليمي العام الماضي.
 

وجاء ذلك بحضور أحمد فريج مدير عام ثقافة جنوب سيناء، الشاعر سلام مدخل ونخبة من الأدباء والمثقفين.

Dr.Randa
Dr.Radwa