الخميس 23 مايو 2024

إصابة ثلاثة فلسطينيين بالرصاص إثر مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية

قوات الاحتلال

عرب وعالم11-11-2023 | 13:44

دار الهلال

أصيب ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بمناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة وذلك بالتزامن مع القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل على مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لوكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ بإصابة فلسطيني بالرصاص الحي، واعتقال تسعة آخرين، اليوم، خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة يطا جنوبي محافظة /الخليل/.

كما أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي، اليوم، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي /ضاحية شويكة/ شمالي مدينة /طولكرم/.

وذكرت /وفا/ في سياق متصل، أن قوات الاحتلال اقتحمت /ضاحية شويكة/ بتعزيزات عسكرية وداهمت عددا من منازل المواطنين، وفتشتها، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أسفرت عن إصابة فلسطيني بالرصاص الحي في اليد، نقل على إثرها إلى المستشفى.

وفي مدينة قلقيلية، أصيب شاب فلسطيني آخر برصاص في الفخذ، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال للمدينة، نقل على إثرها إلى المستشفى.

من ناحية أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، ثلاثة أطفال من بلدة بيت فجار، جنوبي مدينة بيت لحم.

وأوضحت مصادر أمنية لـ/وفا/ أن قوات الاحتلال اعتقلت الأطفال، وجميعهم يبلغون من العمر (16 عاما)، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابين من مخيم الجلزون شمال مدينة /رام الله/.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين، وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، مخلفا آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين العزل، معظمهم من الأطفال والنساء.