الأحد 28 ابريل 2024

الوادي الجديد: فحص 1441 مواطنًا ضمن قافلة طبية بالفرافرة

قافلة طبية

محافظات11-11-2023 | 15:30

دار الهلال

قال وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد الدكتور أحمد محروس، إن القافلة الطبية التي نظمتها مديرية صحة على مدار خمسة أيام متواصلة في مستشفى الفرافرة المركزي، وقعت الكشف الطبي على 1441 مواطنًا وصرف العلاج لهم بالمجان.

وأضاف في - تصريح اليوم السبت - أن القافلة ضمت تخصصات طبية مختلفة تشمل الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، وتم توفير كافة الأدوية التى تصرف للمرضى بالمجان.

وأشار إلى أن القافلة الطبية تأتي في إطار سلسلة قوافل طبية مختلفة، لتوفير الخدمات الطبية بالمناطق المتباعدة، وسد العجز في نقص التخصصات المختلفة، وتنفذ في أغلب القرى بمراكز المحافظة الإدارية الخمس.

وفي سياق أخر، أكد مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالوادي الجديد بهاء شوقي، استمرار الحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية، تحت شعار "شارك الكلمة كلمتك"، وذلك بمراكز الشباب، ومراكز التنمية الشبابية على مستوى مراكز المحافظة.

وقال شوقي إن الحملة تشمل ندوات ومحاضرات عن التثقيف السياسي ونشر الوعي من خلال متخصصين في القانون الدستوري، مؤكدًا أن اللقاءات تستهدف تعريف المشاركين بحقوقهم وواجباتهم بالدستور والقانون المنظم للانتخابات وطرق الإتاحة التي سيتم توفيرها للأشخاص داخل اللجان الانتخابية، وفهم طبيعة السلطة والنظام والقوانين والعلاقات الدولية التي تخص البلد بما فيها المعتقدات والأنشطة السياسية، بالإضافة إلى السلوك السياسي من أجل تحقيق السلام والسعادة الأكثر في حياتهم والانفتاح على تقاليد الفكر المختلفة والقدرة على تطوير الأفكار ونظريات الديمقراطية، والحركات الإجتماعية.

Dr.Randa
Dr.Radwa