الأحد 28 ابريل 2024

رئيس حزب الجيل: كلمة الرئيس السيسي أكدت رفض مصر لتصفية القضية الفلسطينية

ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل

تحقيقات11-11-2023 | 20:30

محمود غانم

أكد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، على نجاح قمة الرياض اليوم، حيث أكدت خطابات رؤساء وممثلي الدول العربية والإسلامية على ضرورة وقف العدوان الوحشي على قطاع غزة، إضافة إلى حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطين على حدود ما قبل حرب 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف في تصريح خاص لبوابة دار الهلال، أن القمة طالبت أيضًا، بضرورة محاكمة حكومة الاحتلال وقادتها العسكريين على جرائم الحرب المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.

وأوضح رئيس حزب الجيل، أن كلمة الرئيس اليوم كانت تأكيداً لكل مواقفه السابقة، التي كانت الأساس الصلب الذي بنيت عليه المواقف العربية والإسلامية، ومما كان له تأثير أيضًا على مواقف الدول الغربية، والرأي العام.

وتابع: "الرئيس سلط الضوء اليوم كما سلط من قبل، على أنه لا لتصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين من أرضهم، وأنه من أجل الوصول إلى السلام في الشرق الأوسط لابد من حل القضية الفلسطينية وإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة".

وقال الشهابي، إن الرئيس من خلال خبرته العسكرية والسياسية وإلمامه بالشعور العربي، حذر العالم بصفة عامة ودول الغرب بضفة خاصة، من أن استمرارية الاعتداء الوحشي على قطاع غزة، قد تؤدي إلى توسع النزاع في الشرق الأوسط مما يهدد السلام في المنطقة ومصالح الدول الغربية.

Dr.Randa
Dr.Radwa