الثلاثاء 7 مايو 2024

أمطار رعدية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر

حالة الطقس

تحقيقات12-11-2023 | 12:48

محمود غانم

كشفت هيئة الأرصاد، عن توقعاتها لحالة الطقس خلال الساعات الحالية والقادمة، وسط توقعات بسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحياناً.
حالة الطقس الأن

أفادت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، بأن صور الأقمار الصناعية تشير إلى تقدم السحب الرعدية الممطرة إلى مناطق من غرب القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والسواحل الشمالية الشرقية. وتوقعت أن تستمر فرص سقوط الأمطار اليوم على مناطق متفرقة من الوجه البحرى ومدن القناه وشمال ووسط سيناء وجنوب سلال البحر الأحمر.

وأكدت الهيئة، على استمرار تدفق السحب الرعدية الممطرة إلى مناطق من غرب القاهرة الكبرى والدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تغزر أحيانًا على بعض المناطق.

وتابعت في تحديث آخر: " تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر للسحب الرعدية الممطرة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناه وخليج السويس وسيناء يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تغزر على بعض المناطق".

وكشفت الهيئة، أن القاهرة تتعايش مع أجواء شتوية الآن، وسط استمرار  تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانًا على مناطق متفرفة، موضحةً أن درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى ٢٦ درجة مئوية.

Egypt Air