الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ بورسعيد يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير منطقة بازار عباس التراثية

محافظ بورسعيد

محافظات12-11-2023 | 13:50

عمرو فارس

وجه محافظ بورسعيد عادل الغضبان؛ بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير منطقة بازار عباس التراثية، مكلفا الأجهزة المعنية بالمحافظة بتقديم كافة التسهيلات والدعم للجنة الحفاظ على التراث المعماري حتى تتمكن من أداء دورها، الذي يأتي ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة المناطق التراثية، والاستفادة منها سياحيًا. 

وأكد "الغضبان" أن بورسعيد أصبحت تستقبل زائرين من كافة أنحاء العالم من خلال البواخر السياحية المتعددة مؤخرًا، فضلا عن السياحة الداخلية التي شهدت ازدهار غير مسبوق في ظل التنمية والمشروعات الجديدة بالمحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ بورسعيد، مع أعضاء لجنة الحفاظ على التراث المعماري بالمحافظة، وبحث المحافظ مع أعضاء اللجنة الآليات اللازمة للاستمرار في عمليات الحفاظ على المباني ذات التراث المعماري وتطوير منطقة بازار عباس التراثية، بحضور الدكتور اشرف المقدم رئيس لجنة التراث المعماري والدكتور محمد الغندور.

واستعرض محافظ بورسعيد  في بيان صحفي اليوم الأحد خطة تطوير منطقة بازار عباس التراثية، ضمن الارتقاء بالمناطق التاريخية والتراثية تماشيًا مع التطور السياحي بالمحافظة، وخطة وآليات تنمية المناطق التراثية ببورسعيد، وتحقيق الاستغلال الأمثل لها، بما يدعم التطور السياحي، مؤكدًا على تقديم كافة الدعم للارتقاء بالتراث والمناطق الأثرية داخل بورسعيد، مؤكدًا علي أن المحافظة تمتلك طرازًا معماريًا فريدًا.

ووجه المحافظ الشكر لسحر قوطه لقيامها بالحفاظ على المبنى التراثي الخاص بها وإعادة ترميم المبنى بدلًا من الإزالة باعتباره تراث والاحتفاظ بالشكل التاريخي للمبنى.

Dr.Radwa
Egypt Air