الجمعة 10 مايو 2024

في ذكرى وفاته.. تفاصيل 6 سنوات قضاها محمود عبدالعزيز في البحث عن منتج لـ«الكيت كات»

محمود عبد العزيز

فن12-11-2023 | 14:52

لؤلؤة النجمي

تحل اليوم، الذكرى السابعة لرحيل الفنان محمود عبد العزيز، الذي توفي في مثل هذا اليوم من عام 2016، عن عمر ناهز الـ 70 عامًا، تاركاً سجلاً كبيراً من الأعمال الفنية التي ستظل عالقة في أذهان الجمهور.

 

وقال الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، في حديث له ببرنامج دردشة مع المذيعة سهير شلبي علي القناة الثانية عن فيلم الكيت كات، انه لم يكن متوقع النجاح الهائل لفيلم الكيت كات ولا حصول الفيلم على هذا الكم من الجوائز لكن استهوته و اعجبته شخصية الشيخ حسني لانها شخصية تحتاج مجهود لتجسيدها بهذا الشكل.

 

وانه واجه صعوبهه هو المخرج داود عبد السيد في ايجاد منتج لهذا الفيلم  واستمرت رحلة البحث لمدة 6 سنوات الى ان تصدى الي انتاجه احد المنتجين الجادين هو حسين القلا، و قل مصرحأ ايضأ ان شخصية الشيخ حسني كانت شخصية حقيقية في حي امبابة ، و انه تعلم كيف تتكلم هذه الشخصية وتتحرك.

 

 وعرف الفرق بين انواع فقدان البصر وتحدث مع اطباء نظر مثل الدكتور علي المفتى و الدكتور اسامة الحوفي و انه يوجد اكثر من 50 نوع من فقدان البصر وهناك من ولد كفيف وهناك من ضاع بصره في الكبر.

 

و في النهاية الساحر محمود عبد العزيز على الرغم من المشواره السينمائي الضخم، إلا أن عدد المسلسلات التي شارك ببطولتها قليلة، لم يتجاوز الـ 10 مسلسلات أبرزها "رأفت الهجان" و"جبل الحلال".

 

Dr.Radwa
Egypt Air