الجمعة 10 مايو 2024

وزيرا الإنتاج الحربي والتنمية المحلية ومحافظ مطروح يبحثون سبل تعزيز التعاون المشترك

جانب من الفعالية

أخبار12-11-2023 | 15:14

دار الهلال

أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى اليوم، أن سياسة العمل التي تنتهجها الوزارة ترتكز على تنفيذ دورها الأساسي كركيزة للتصنيع العسكري بمصر إلى جانب حرصها على استغلال فائض الطاقة الإنتاجية بشركاتها والاستفادة بما تمتلكه من خبرات بشرية وفنية وتكنولوجية وتصنيعية من أجل المساهمة في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية لجميع المحافظات والجهات في الدولة بما يعود بالنفع على المواطن المصري.

جاء ذلك خلال اجتماع وزيرالدولة للإنتاج الحربي اليوم مع وزير التنمية المحلية هشام آمنة ومحافظ مطروح خالد شعيب وذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي بالعاصمة الإدارية الجديدة ؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجهات الثلاثة.

وقال وزيرالدولة للإنتاج الحربي خلال الاجتماع: "محافظة مطروح من المحافظات التي قامت الوزارة بتنفيذ مشروعات بها ويعد لقاء اليوم بغرض متابعة هذه المشروعات".

ومن جانبه، أكد وزير التنمية المحلية على وجود تعاون مثمر مع وزارة الإنتاج الحربي لتنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية بالدولة وعلى رأسها منظومة المخلفات البلدية الصلبة وتنفيذ مشروعات البنية التحتية بالمحافظات وكذا تأثيث وتجهيز مجمعات الخدمات الحكومية بقرى "حياة كريمة" وغيرها من الملفات التي تهم المواطنين..قائلا : "إن تعزيز أوجه هذا التعاون سوف يحقق مصلحة عامة تتمثل في الاستغلال الأمثل للموارد والإمكانيات المحلية على وجه يتفق مع سياسة الدولة في تفضيل المنتج المحلي وترشيد إستخدام الموارد المالية".

وبدوره، أشاد محافظ مطروح بما تمتلكه شركات الإنتاج الحربي من خبرات وإمكانيات صناعية وتكنولوجية وبشرية تمكنها من تنفيذ المشروعات المسندة إليها بدقة وكفاءة..مؤكدًا على الحرص لتعزيز التعاون مع الإنتاج الحربي لتحقيق التكامل وتعظيم الإستفادة من الإمكانيات والموارد المحلية المتاحة بها وزيادة الإعتماد على الأيدي المصرية العاملة بها.

ومن جهته، أكد المستشار الإعلامى لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر على سعي وزارة الإنتاج الحربي الدائم إلى التعاون والتكامل مع الوزارات والمحافظات والجهات المختلفة ؛ بما يدعم استراتيجيات التنمية الشاملة بالدولة والاستفادة المثلى من الموارد الوطنية المتاحة بما يعود بالنفع على المواطن المصري.

 

Dr.Radwa
Egypt Air