الخميس 16 مايو 2024

تؤثر على القاهرة.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية ومناطق سقوط الأمطار في المحافظات اليوم

حالة الطقس الآن

تحقيقات13-11-2023 | 10:50

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس في مصر اليوم ومناطق سقوط الأمطار والظواهر الجوية المتوقعة، حيث كشفت عن استمرار سقوط الأمطار على بعض مناطق من الجمهورية .

 

مناطق سقوط الأمطار اليوم

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع اليوم سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى، وتمتد الأمطار لتكون خفيفة ورعدية أحيانا لمناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وتتكون الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، فيما أوضحت الأرصاد الجوية أنه طبقا لمحطات الرصد التابعة للهيئة سجلت محطات عدة شبورة مائية كثيفة وضباب وانخفضت الرؤية الأفقية على مناطق متفرقة .

 

درجات الحرارة اليوم

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم:

القاهرة الكبري والوجه البحرى 28 درجة مئوية .

السواحل الشمالية 26 درجة مئوية .

جنوب سيناء 32 درجة مئوية .

شمال الصعيد 30 درجة مئوية .

جنوب الصعيد 34 درجة مئوية.

 

حالة الطقس في مصر

وتوقعت الأرصاد الجوية حدوث انخفاض جديد في درجات الحرارة غدا الثلاثاء، مع جود فرص لأمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى تكون رعدية أحياناً على فترات متقطعة .

وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وشمال ووسط سيناء ومدن القناة تمتد خفيفة ورعدية تكون رعدية أحياناً الي مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة .

وتنشط الرياح علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة، وتسجل درجات الحرارة غدا:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 27 الصغرى 19.

السواحل الشمالية العظمى 25 الصغرى 19.

جنوب سيناء العظمى 31 الصغرى 23.

شمال الصعيد العظمى 28 الصغرى 17.

جنوب الصعيد العظمى 33 الصغرى 22.

 

 

درجات الحرارة الأربعاء 15 نوفمبر 2023

وتكون الشبورة المائية، الأربعاء المقبل، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع فرص لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة، وتسجل درجات الحرارة الأربعاء المقبل: القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 26 الصغرى 18.

السواحل الشمالية العظمى 24 الصغرى 19.

جنوب سيناء العظمى 30 الصغرى 23.

شمال الصعيد العظمى 27 الصغرى 17.

جنوب الصعيد العظمى 31 الصغرى 22.