الخميس 20 يونيو 2024

للفتيات.. 6 أفعال يجب تجنبها حتى لا تصابي بالفشل

الاحساس بالفشل

سيدتي13-11-2023 | 12:55

فاطمة الحسيني

تجهل بعض الفتيات أن قيامها بعدة أشياء وأفعال، تزيد من إلحاقها في دائرة الفشل وتبعدها عن الناجحين والايجابيين، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم السلوكيات الغريبة التي يجب تجنبها حتى لا تصابي بالفشل والإحباط، وفقاً لما نشر على موقع " expert editor"...

  • بدء اليوم دون خطة ونظام، حيث أن الأشخاص الأقل نجاحًا يميلون إلى الغوص مباشرة دون أي فكرة عما يقومون به، ويتميزون بالكسل وعدم النظام، ولا يستغلون قوة الروتين الصباحي الجيد التنظيم، سواء كان ذلك عن طريق تدوين قائمة المهام، أو تحديد أهدافهم لهذا اليوم، أو ببساطة تصور كيف يريدون أن يسير يومهم، على عكس الأشخاص الناجحين الذين يفهمون أهمية التخطيط.
  • يتخطون وجبة الإفطار، مما يجعل يومهم مليء بالتعب والأداء الباهت، على عكس الناجحين الذين  يعرفون أهمية تزويد أجسادهم بالوقود منذ البداية، و غالبًا ما يبدؤون يومهم بوجبة مغذية، مما يمنحهم الطاقة للتعامل مع كل ما يأتي في طريقهم بقوة وحيوية.
  • يهمل الأشخاص غير الناجحين أهمية النشاط البدني في روتينهم الصباحي، وبدلاً من الانخراط في شكل من أشكال التمارين الرياضية لبدء عملية التمثيل الغذائي وإيقاظ الجسم، فإنهم يغوصون مباشرة في العمل أو الأنشطة الأخرى، مما يؤثر على مستويات الطاقة لديهم والمزاج العام لبقية اليوم.
  • يميل الأشخاص غير الناجحين إلى القفز مباشرة إلى العمل أو المهام الأخرى دون قضاء الوقت في تحسين الذات، وتطويرها بالمهارات المطلوبة لتغذية العقل  وتوسيع المعرفة.
  • الأشخاص الأقل نجاحًا في روتين حياتهم اليومية، يميلون إلى التفكير في الأخطاء التي يمكن أن تحدث، أو المهام التي يخشونها، أو المشكلات التي من المحتمل أن يواجهوها، ويمتلكون عقلية سلبية.
  • يبدءون يومهم بالتصفح عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو التحقق من رسائل البريد الإلكتروني، أو متابعة آخر الأخبار.، والكثير من الملهيات التي  يمكن أن تستهلك ساعات صباحية ثمينة، مما يجعل من الصعب عليهم تحقيق أهدافك، أما الناجحين فيدركون أهمية الحفاظ على السيطرة على صباحهم، عن طريق تحديد أولويات مهامهم وتقليل عوامل التشتيت لانجاز خططهم.