الثلاثاء 14 مايو 2024

المؤبد لمتهم بإنهاء حياة صديقه لخلافات مالية بالمنصورة

متهم_أرشيفية

الجريمة13-11-2023 | 16:43

عبدالعزيز الدهشان

عاقبت محكمة جنايات المنصورة اليوم، برئاسة المستشار مصطفى هاشم، بالسجن المؤبد لمتهم بإنهاء حياه صديقه لخلاف بينهما على مبلغ مالي 2000 جنيه، حيث قيام المتهم بتهشيم رأس المجنى عليه بحجر، فسقط على إثرها جثه هامدة بجوار إحدى الترع بقرية طناح، التابعة لمركز المنصورة، محافظة الدقهلية.
تعود أحداث الواقعة لشهر مارس الماضي، حينما تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة المنصورة، بالعثور على جثة لشاب بجوار ترعة طناح في ظروف غامضة.
وانتقلت قوة أمنية من ضباط مباحث المركز لمكان البلاغ محل الواقعة، وبالفحص تبين أن الجثة لشاب يدعى عبدالله محمود عبدالباري الفتيكى، ويبلغ من العمر 18 عاما، مقيم بقرية طناح، وكشفت التحريات أن وراء الواقعة صديق المجنى عليه لخلافات مالية بينهما.
وتمكن ضباط مباحث مركز شرطة المنصورة من ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة، وأنه طلب من المجنى عليه مقابلته واستقلا معا دراجة بخارية، وعند وصولهما لمكان الجريمة وأثناء تحدث الضحية في هاتفه، تعدى عليه بضربه بحجر على رأسه حتى سقط مفارقا الحياة، وذلك بسبب إقراضه مبلغا قيمته 2000 جنيه وتعثره في السداد.
صدر الحكم ، وذلك في القضية رقم 10770 لسنة 2023 جنايات مركز المنصورة.
وكان المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية، أحال المتهم كريم م.ع.ال. 24 عامًا، محبوس، للمحاكمة الجنائية، وذلك لأنه في يوم 8/3/2023 بدائرة مركز المنصورة في محافظة الدقهلية، قتل المجنى عليه عبدالله محمود عبدالباري الفتيكى مع سبق الإصرار، بأن عقد العزم وبيت النية على قتله، وأعد لذلك الغرض كتر، واستدرجه إلى مكان قصى بعيدًا عن أعين الرقباء، وما أن ظفر به حتى انهال عليه ضربًا بأحجار حتى خارت قواه ولفظ أنفاسه الأخيرة، محدثًا ما به من إصابات والموصوفة بتقرير الصفة التشريعية، والتي أودت بحياته، قاصدًا من ذلك إزهاق روحه، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

 

Dr.Radwa
Egypt Air