الإثنين 20 مايو 2024

9 أشياء عليكِ فعلها لتسعدين بنفسك.. منها حبك لذاتك

حبي نفسك

سيدتي14-11-2023 | 00:22

مروة لطفي

تعيش الكثيرات في متاهة من المهام اليومية الملقاة على عاتقهن، دون أن يمنحن لأنفسهن فرصة الفرحة بما يحققن من إنجازات ولو كانت بسيطة.. الأمر الذي يؤثر سلباً على نفسيتهن..

وفي السطور التالية نستعرض أهم الأشياء التي عليكِ فعلها لتسعدين بنفسك وفقاً لما ذكره خبراء التنمية البشرية عبر موقع "Ideapod" وإليكِ أهمها..

- التغلب على العقبات:

عادة ما نواجه عدة عقبات في طريق نجاحنا، لكن كم مرة توقفتِ مع نفسك لتذكر ما سبق وتغلبتِ عليه من عقبات؟،.. فقد كشف الدراسات أن تذكر التحديات التي تخطيتها  يساعد في منحك القوة لمواجهة الصعوبات المختلفة.

- اتخاذ القرارات الصعبة:

لاشك أن اتخاذ القرارات المصيرية سواء المتعلقة بالحياة العملية أو الشخصية ليست بالأمر السهل، لكن غالباً ما تقودنا هذه الاختيارات إلى التطور والانجاز.

- الحفاظ على التوازن:

تحقيق التوازن بين نجاحك الشخصي والعملي ليس سهلاً، لكنه الطريق الأكيد لحياة مستقرة تنعمين فيها بالفرحة.

- التعامل بلطف:

مراعاة اللطف في التعامل مع الآخرين له مفعول السحر في التخفيف من أعباء الحياة اليومية، فضلاً عن ما يجلبه من راحة أثناء قيامك بالمهام الملقاة على عاتقك.

- مراعاة علاقتك:

في كل مرة تقدمين فيها الدعم لمن حولك دون إصدار أحكام، وذلك مراعاة لعلاقتك بهم.. فأنتِ تحتفظين بمشاعر التعاطف والتراحم بينك وبينهم ما ينعكس بالإيجاب على نفسيتك.

- أمنحي وقت لنفسك:

يساعد تخصيص القليل من الوقت لنفسك كي تمارسين هواية تحبينها كالرسم، القراءة، الموسيقى وغيرها في شحن طاقتك الإيجابية، ما يسهل عليكِ إتمام مسئولياتك فيما بعد.

- المخاطرة:

المخاطرة تعني تجاوز منطقة الراحة الخاصة بكِ، والمراهنة على نفسك.. وسواء نجحتِ أو أخفقتِ فيكفيكِ شرف المحاولة.

- الحفاظ على صحتك:

لا يوجد حياة سعيدة دون الحفاظ على الصحة، ويعتمد ذلك على اختيار نمط حياة سليمة سواء في الغذاء أو ساعات النوم، أو الاهتمام بالرعاية الذاتية لصحتك النفسية.

- حبي نفسك:

الإنسان الذي لا يعرف قيمة نفسه وحبها على ما هي عليه لا يمكنه أن يسعد بأي شيء إيجابي في حياته.. لذا عليكِ بحب ذاتك