الثلاثاء 7 مايو 2024

طرح سبائك ذهبية وفضة بالمزاد العلني اليوم

سبائك الذهب

اقتصاد14-11-2023 | 09:49

أنديانا خالد

أعلنت مصلحة الدمغة والموازين، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن البيع بالمزاد العلني سبائك ذهبية وفضة كمرحلة أولى، اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2023، فمن الضروري شراء كراسة الشروط، على أن يتم تسديد حوالي 3 الألف جنيها.

وقالت مصلحة الدمغة والموازين، إنه سيتم طرح المزاد العلني من خلال البورصة السلعية، حيث يتطلب من الشخص الذي يريد الاشتراك في المزاد على دفع 2 مليون جنيه قبل توقيت المزاد بحوالي 24 ساعة.


قال اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة الدمغة، إن تداول سبائك الذهب سيكون للشركات والمصنعين، بشرط دفع 2 مليون جنيه مبلغ التأمين الخاص بالمزاد، مشيرا إلى أن هناك 71 سبيكة ذهبية سوف تعرض في المزاد، كما سيكون هناك 40 سبيكة فضة.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن الاشتراك في المزاد يكون قبل موعد المزاد بحوالي 24 ساعة، من بدء المزاد عبر منصة البورصة السلعية، فضلا عن اشتراط تسجيل الشركات في منصة البورصة السلعية.

 وجاء طرح الذهب في البورصة السلعية، بالتزامن مع قرار مجلس الوزراء بمد العمل بفترة إعفاءات واردات الذهب من الرسوم الجمركية، بأشكال نصف مشغولة والمعدة للتداول النقدي والحلى والمجوهرات وأجزاؤها من معادن ثمينة، من الرسوم، فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة لمدة 6 أشهر  بهدف زيادة المعروض من منتجات المعادن الثمينة في السوق المحلي.

وينطلق معرض نبيو في نسخته الثالثة والذي سيقام يوم 26 نوفمبر الجاري على مدار 3 أيام، إذ تقرر إعفاء العارضين الدوليين المشاركين في المعرض، من الجمارك والرسوم على مشغولاتهم الذهبية، مع السماح لهم جلب معروضاتهم من الذهب بأي كميات في الذهب في حقائبهم الخاصة دون الحاجة لشحنها في شركات شحن.

Egypt Air