الأحد 28 ابريل 2024

«الأطباء العرب» ينظم حملة إلكترونية لزيادة الوعي بمرض السكري

اليوم العالمي للسكر

عرب وعالم14-11-2023 | 12:10

دار الهلال

ينظم المركز العربي للتوعية الصحية "وعي" التابع لاتحاد الأطباء العرب، حملة الكترونية للتوعية بمخاطر مرض السكري، وسبل الوقاية منه.

ودشن المركز العربي للتوعية الصحية، حملة إلكترونية عبر صفحته الرسمية على موقع (فيس بوك)؛ للتعريف بعوامل خطورة مرض السكر، وكيفية الوقاية من المرض، من خلال مجموعة من المنشورات والملصقات.

من جانبه، أكد الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب الدكتور أسامة رسلان، أن الاتحاد يشارك عبر مراكزه ولجانه، منظمة الصحة العالمية في جهودها وتحركاتها الرامية لزيادة الوعي بالمرض والوقاية من مضاعفاته، مشيرا إلى أن المركز العربي للتوعية الصحية والمعهد العربي للتنمية المستدامة (معتمد) ينظم بشكل دائم فعاليات وورش عمل تتنوع بين حملات توعية ولقاءات علمية، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للسكر؛ للتعريف بالمستجدات المرتبطة بالمرض وطرق العلاج والوقاية.

وأضاف أن تلك الفعاليات والأنشطة تستهدف تشجيع التشخيص المبكر ودعم المرضى، والتوعية بطرق الوقاية من داء السكري أو تأخير ظهوره، من خلال اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة النشاط البدني، موضحا أن التوعية بالمرض تنعكس بالإيجاب على كل من الأسرة والمجتمع والدولة التي تنفق ملايين الجنيهات لعلاج غير القادرين، مؤكدا إمكانية دعم الصحة من خلال تغيير العادات الغذائية وتغيير نمط الحياة بكافة المراحل العمرية.

وتحتفل منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي لمرض السكري يوم 14 نوفمبر من كل عام؛ من أجل زيادة الوعي بالمرض كقضية عالمية تتعلق بالصحة العامة، وما يجب القيام به، بشكل جماعي أو فردي، لتحسين الوقاية والتشخيص المبكر.

Dr.Randa
Dr.Radwa