الإثنين 6 مايو 2024

نائب رئيس «خريجي الأزهر» يطالب بالتسلح بالوعي ويحذر من الشائعات

نائب رئيس خريجي الأزهر

أخبار14-11-2023 | 14:16

دار الهلال

طالب نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي، الطالبات بالتسلح بالوعي والعلم، محذرًا من نشر الشائعات والترويج لها، التي تقوم بها الكتائب الإلكترونية عن طريق الذكاء الاصطناعي.

جاء لك في ندوة عقدتها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر من خلال مشروع "سفراء الأزهر" بعنوان "استيقظ وافهم" للتوعية بمخاطر الشائعات وحروب الجيل الرابع والخامس؛ لطلاب كلية الزراعة بالسادات.

وقال الدكتور محمد المحرصاوي إن انهيار التعليم يساوي انهيار الأمة، وإن الكتائب الإلكترونية تحاول من خلال نشر الشائعات محو الهوية عبر الدعوة لهدم اللغة العربية وجعل العامية لغة رسمية وفرض الثقافات الغربية على مجتمعاتنا والتقليل من دور الأسرة والأم وهدم التعليم بتخفيض نوعية التعليم والسماح للطالب بالغش.

من جانبه قال عميد كلية اللغة العربية بالقاهرة صلاح عاشور، إن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر حريصة على تأهيل الطلاب علميًا وفكريًا من خلال الندوات التثقيفية والتوعوية التي تقدمها للطلاب والخريجين والتي تصقلهم بالكثير من الخبرات وتحصنهم ضد الأفكار الهدامة والمتطرفة.

وأشاد عميد كلية الزراعة بالقاهرة الدكتور جمال عبدربه بدور المنظمة في رعاية أنشطة الكلية ومعارضها ومؤتمراتها من خلال مشاركة الطلاب الوافدين الذين يمثلون جنسيات العالم.

وأكد أن الأزهر هو القوى الناعمة لمصر، ولذا فإن أعداءنا يستهدفون مصر عندما يستهدفون الأزهر؛ لأنهم لا يستطيعون النيل من مصر مباشرة.

Dr.Randa
Egypt Air