الأحد 28 ابريل 2024

انطلاق ندوة مناقشة رواية «العروس» بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء غزة

دقيقة حداد على أرواح شهداء غزة

ثقافة14-11-2023 | 21:32

شمس علاء الدين

انطلقت مساء اليوم فعاليات ندوة منتدى المستقبل للفكر والإبداع في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني، والتي تشهد ندوة نقدية لمناقشة رواية «العروس» للكاتب الروائي حمدي الجزار ، بحضور الكاتب والناقد الدكتور يسري عبدالله، والشاعر والناقد جمال القصاص، ويدير الندوة الكاتب والإعلامي عمرو الشامي، وبدأت الندوة بالوقوف دقيقة حداد على أروح شهداء غزة.

وتعد (العروس» الصادرة في القاهرة حديثًا عن مؤسسة ديوان الرواية الرابعة للكاتب حمدي الجزار في مشروعه السردي اللافت، بعد رواياته  الثلاث «سحر أسود»، و«لذات سرية»، و«الحريم»، وقد حاز حمدي الجزار عددا من الجوائز الأدبية من بينها: «جائزة ساويرس» عام 2006، وجائزة «بيروت 39» ، في العام 2010 وجائزة معرض القاهرة الدولي للكتابر2015. 
 

جدير بالذكر أن منتدى المستقبل للفكر والإبداع أحد أهم الحلقات النقدية في الثقافة المصرية والعربية،  وتعضيد الثقافة الوطنية. 

ويطمح المنتدى كما جاء في بيانه التأسيسي« إلى أن يكون أعلى تمثيلات الموضوعية عبر إعادة الاعتبار لمفهوم القيمة من خلال تقديم النماذج الإبداعية المعبرة عن القيم الطليعية المتجددة».

وتعقد الندوة في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني، الدور الثاني، 1 شارع كريم الدولة متفرع من ميدان طلعت حرب، وسط البلد.

Dr.Randa
Dr.Radwa