الخميس 16 مايو 2024

أجواء خريفية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة اليوم

حالة الطقس الآن

تحقيقات15-11-2023 | 11:05

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس والظواهر الجوية اليوم، ومناطق سقوط الأمطار، مع توقعات باستمرار فرص الأمطار على شمال البلاد، لليوم الثالث مع استمرار تأثر المنخفض الجوي على كافة الأنحاء.

الظواهر الجوية اليوم

وقالت الأرصاد الجوية إنه تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من شمال البلاد، ويصاحبها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحرى تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى ومدن القناه.

وأوضحت الأرصاد أن تكاثر الصحب من المتوقع يتقدم إلى مناطق من مدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية مع تقدم الوقت.

وتسود اليوم أجواء خريفية ممتعة وغطاء سحابى، على شمال البلاد يعمل على زيادة الإحساس ببرودة الطقس صباحا، وتسجل درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى 20 درجة مئوية.

 

درجات الحرارة اليوم

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 26 الصغرى 18.

السواحل الشمالية العظمى 24 الصغرى 19.

جنوب سيناء العظمى 30 الصغرى 23.

شمال الصعيد العظمى 27 الصغرى 17.

جنوب الصعيد العظمى 31 الصغرى 22.

 

حالة الطقس غدا

وتوقعت الأرصاد أن تشهد حالة الطقس غدا طقس معتدل الحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتكون الظواهر الجوية المتوقعة غدا الخميس 16 نوفمبر والجمعة 17 نوفمبر 2023، هي الشبورة مائية قد تكون كثيفة أحياناً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

مع فرص لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة .