الأحد 5 مايو 2024

للسيدات.. 4 عادات صباحية تزيد من عمرك وصحتك

عادات صباحية تزيد من عمرك وصحتك

سيدتي15-11-2023 | 11:24

منة الله القاضي

تحرص كل امرأة على إتباع روتين صباحي، يساعدها في الحصول على الطاقة والنشاط، ويجعلها أكثر قوة وصحة، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم العادات الايجابية والصحية التي يجب إتباعها، كي تزيد من عمرك وصحتك، وفقاً لما نشره موقع "eat this".

1- ابدئي صباحك بوجبة فطار مغذية:

تعد وجبة الإفطار من أهم الوجبات التي تعطي نشاطاً وقوة للجسم، ولا ينبغي تجاهلها، خاصة عندما تحتوي على بعض الأطعمة الشهية مثل الشوفان وغيره من الحبوب الكاملة التي تساعد في تحسين نسبة السكر في الدم ، نظرا لغناهم بالألياف والكربهيدرات التي تعطي طاقة وقوة للجسم.

2- قضاء بعض الوقت الجيد مع أحبائك:

يمكن أن يكون صباحك مزدحمًا، ولكن قبل البدء في العمل، عليكِ بتخصيص وقتًا ممتعًا للتواصل مع شريكك وعائلتك، وذلك لأن قضاء الوقت مع الدوائر الايجابية، يعطي أمل في الحياة ويغذي الروح والعقل، بعكس الإحاطة بالسلبيين والمحبطين الذين يزيدوا من مشاكل وهموم الحياة عليكي.

3- اشربي بعض القهوة:

يعد شرب كوب من القهوة الدافئ  في بداية كل صباح، نوعاً من الروتين الجيد الذي يعمل على يقظة العقل وانتباهه، ومعظم الأشخاص الايجابيين والناجحين في العالم، يتبعون تلك العادة لتنشيط يومهم وتحسين حالتهم المزاجية.

4- حددي أهدافك ليومك:

أثبتت الأبحاث أن الأفراد الأكبر سنًا الذين يحددون غرضًا أو أهدافًا واضحة يميلون إلى العيش لفترة أطول من الذين لا يفعلون ذلك ، لأن تحديد النوايا أو تحديد هدف لكل يوم هو عادة صباحية ذكية يجب عليكِ بإتباعها، حيث يساعدك في التخطيط السليم لأولوياتك وعدم نسيانك لأبسط الأمور، لذلك عليكي التخطيط الجيد لأهدافك عن طريق تدوينها والسعي لتطبيق ما تم كتابته يومياً.