الأحد 12 مايو 2024

محافظ أسيوط: رفع 620 طن قمامة خلال حملات نظافة بـ 3 مراكز وحي شرق

حملات النظافة

محافظات15-11-2023 | 11:48

دار الهلال

  قال محافظ أسيوط عصام سعد إنه تم رفع 620 طن مخلفات وقمامة خلال حملات نظافة بـ 4 مراكز والقرى التابعة لها ونقلها إلى الأماكن المخصصة لها، بالإضافة إلى تسوية وتمهيد الطرق غير المرصوفة لتيسير الحركة والانتقال علي المواطنين، موجهًا جميع رؤساء المراكز والأحياء بتكثيف وشن حملات النظافة بشكل دوري ومستمر لإعادة الواجهة الحضارية للمحافظة.


وأكد المحافظ - في بيان اليوم  - تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة لتطوير منظومة النظافة والنهوض بها للحد من انتشار الأمراض والأوبئة وخلق بيئة صحية آمنة للمواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم في كافة القطاعات تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتحقيقاً لرؤية مصر2030 وخطة التنمية المستدامة للصعيد. 


وفي هذا الإطار، نفذت الوحدات المحلية بمراكز البداري وصدفا وديروط وحي شرق حملات نظافة مكبرة لرفع تجمعات القمامة والمخلفات من أماكن وصناديق التجميع بالشوارع والميادين ونقلها إلى الأماكن المخصصة لها، حيث تم رفع ما يقرب من 620 طن قمامة، بالإضافة إلي تمهيد وتسوية العديد من الطرق والشوارع باستخدام معدات الحملة الميكانيكية من سيارات الكنس الآلي واللوادر والجليدر والحاويات وسيارات النقل، وذلك خلال حملات تحت إشراف ومتابعة رؤساء مراكز البداري وصدفا وديروط وحي شرق.


وكان محافظ أسيوط قد أعلن عن استقبال شكاوى وبلاغات المواطنين على مدار 24 ساعة على أرقام (2135858/ 088) أو (2135727/ 088) أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامج تليجرام رقم (01000623873)، بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www.shakwa.eg لتلقى البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة.


من ناحية أخرى، بحث محافظ أسيوط مع عدد من العاملين بالديوان العام المرشحين للعمل بمركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ رؤيتهم تجاه أسلوب وآليات عمل مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بما ينعكس بالإيجاب على منظومة وسير عمل المركز مستعرضا الإمكانات والخدمات المتنوعة التي تقدمها الشبكة من خلال التعامل الفوري مع أي أحداث طارئة والسيطرة عليها واحتوائها خلال فترات زمنية قياسية .. حيث يعد بمثابة نقلة حضارية ونوعية في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة موحدة تضم جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالدولة.


وقال المحافظ إن مشروع الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة يعد إنجازا تاريخيا ونقلة حضارية كبرى في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة واحدة لدعم جهود الدولة في مجالات التأمين باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة وتحسين جودة خدمات الإغاثة والطوارئ.


ومركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ يجري الانتهاء من تجهيزه تمهيدًا لافتتاحه في القريب العاجل تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وضمن خطة الدولة للتحول الرقمي وتحقيق السيطرة الكاملة والارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين بالتعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية بالدولة باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة، في إطار شبكة موحدة ومؤمنة بالكامل، وطبقاً لأحدث المعايير العالمية وبما يساهم في تحقيق برامج التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.


يذكر أن الشبكة تدعم جهود الدولة في مجالات التأمين المختلفة في كافة أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى الدولة وتعد من أكبر المنظومات من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا حيث تهدف الشبكة على ربط كافة عناصر الطوارئ والمرافق الحيوية عبر مركز رئيسي وغرفة عمليات تخصصية في كل محافظة باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة في إطار شبكة موحدة ومؤمَّنة بالكامل وطبقًا لأحدث المعايير العالمية.

Dr.Radwa
Egypt Air