الأحد 12 مايو 2024

اليمن والولايات المتحدة تبحثان التعاون الثنائي ومستجدات الوضع اليمني

اليمن والولايات المتحدة

عرب وعالم15-11-2023 | 16:19

دار الهلال

بحث الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني مع مبعوث الولايات المتحدة تيموثي ليندركينج اليوم التعاون الثنائي بين البلدين، ومستجدات الوضع اليمني، وجهود الأشقاء والأصدقاء لتجديد الهدنة، وإطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة.

حضر اللقاء أعضاء المجلس عيدروس الزبيدي وطارق صالح وعثمان مجلي والسفير الأمريكي لدى اليمن ستيفين فاجن.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ نت" أن اللقاء تطرق للتطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتصعيد الاسرائيلي الغاشم، وانتهاكاته الجسيمة للقانون الدولي الإنساني، وتداعيات ذلك على فرص السلام والاستقرار في المنطقة.

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس، موقف اليمن الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في الدفاع عن نفسه، وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

كما جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، التزام المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل في اليمن، ودعم جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية، والوسيطين الأمريكي والأممي، الرامية لإنهاء المعاناة الإنسانية التي صنعها انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

وذكر رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس في هذا السياق ، موقف المجلس والحكومة المنفتح على كافة المبادرات من أجل وقف الحرب، وإحياء مسار السلام القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا، والتعنت المستمر من قبل المليشيات الحوثية إزاء تلك الجهود بما في ذلك استمرار رفض تجديد الهدنة، وتخفيف معاناة الشعب اليمني وانتهاكاتها الفظيعة لحقوق الإنسان وتصعيدها الحربي على مختلف الجبهات.

Dr.Radwa
Egypt Air