السبت 11 مايو 2024

الكويت والبرتغال توقعان اتفاقية ثنائية ومذكرة تفاهم جديدة بمجال النقل الجوي

جانب من التوقيع

عرب وعالم15-11-2023 | 17:26

دار الهلال

وقعت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، اليوم، مع سلطة الطيران المدني في البرتغال، اتفاقية ثنائية ومذكرة تفاهم جديدة؛ تهدف إلى تحديث الترتيبات الثنائية وتنظيم التشغيل الجوي بينهما في مجال الطيران المدني.

 

وأوضح مدير عام "الطيران المدني"، رئيس وفد دولة الكويت لهذه المباحثات عماد الجلوي - في تصريح نقلته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) - أن الاتفاقية تتضمن قواعد تشغيل شركات الطيران الوطنية وتأخذ بالاعتبار النمو المستمر في حركة النقل الجوي للركاب والشحن.

 

وأكد الجلوي أن الاتفاقية تنسجم مع تحديث سياسة الإدارة لفتح الأجواء وتشجيع شركات الطيران العالمية على زيادة رحلاتها الجوية من وإلى مطار الكويت الدولي لتسهيل حركة الركاب والشحن الجوي.

 

وذكر أنه من المهم ربط مطار الكويت الدولي بأكبر عدد من المطارات الدولية من خلال شبكة عالمية للخطوط الجوية، مضيفا أن هذه الاتفاقية تعزز حركة النقل الجوي علاوة على تشجيع التبادل التجاري بين البلدين

كما تتيح خيارات جديدة ومتنوعة لخدمة المسافرين بين البلدين وتلبي متطلبات الناقلات الجوية الوطنية.

 

من جانبه أشاد سفير دولة الكويت لدى جمهورية البرتغال حمد الهزيم بأهمية مثل هذه الاتفاقيات في مجال الخدمات الجوية التي تسهم في تقوية العلاقات الاقتصادية والسياحية بين البلدين الصديقين.

 

وأشار إلى أن هذه الاتفاقية تأتي كجزء من تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين دولة الكويت وجمهورية البرتغال ضمن الإطار العام للتعاون في عدد من المجالات الهامة. ​

Dr.Radwa
Egypt Air