الخميس 26 سبتمبر 2024

«ميدفيديف»: الدعم الأمريكي لكييف يقترب من نهايته الحتمية

ديمتري ميدفيديف

عرب وعالم15-11-2023 | 18:11

دار الهلال

صرّح نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف، اليوم، أن الدعم الأمريكي للنظام الأوكراني يقترب من نهايته الحتمية، وهذا لن يحدث مباشرة، ولكن الاتجاه واضح بهذا الخصوص.

وكتب ميدفيدف، هذا التصريح عبر قناته الرسمية في "تليجرام" حيث قال: " يقوم المشرعون الأمريكيون بتعطيل تمويل الإنفاق العسكري لإسرائيل وأوكرانيا لهذا العام، ومن الواضح أن كل شيء سيستأنف في العام الجديد، ومع ذلك، فإن هذا يعد أحد الأعراض المهمة للأزمة".

ووفقاً لميدفيديف، فإنه "من الواضح أن القصة مع إسرائيل فنية، ولكن مع النظام الأوكراني، يعتبرشيئا أكثر تعقيداً".

كما أضاف ميدفيدف أن "أمريكا تخون بسهولة أبناءها اللقطاء عندما يصبحون عديمي الفائدة، ويبدو أن هذه الفترة قادمة بالتأكيد بالنسبة لكييف" - على حد وصفه.

كما نوّه ميدفيديف بأن الأمر لا يتعلق فقط بالمشاحنات بين الجمهوريين والديمقراطيين عشية الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بل ويتعلق أيضًا بحقيقة مفادها أنهم لقد سئموا بالفعل.

وكتب ميدفيديف عبر قناته على (تليجرام): "أوروبا تغلي، مئات الآلاف من الناس ينزلون إلى الشوارع للاحتجاج على الدعم الغربي للعنف في غزة .. وتحت ستار إراقة الدماء في الشرق الأوسط، ينشر بعض المسؤولين الحاليين والسابقين في حلف شمال الأطلسي بعناية أفكارًا جديدة حول أوكرانيا .. مثل، نحن بحاجة إلى قبولها (أوكرانيا) في التحالف، ولكن دون شبه جزيرة القرم ودونباس .. لذلك، فإن هذه المناطق بالتأكيد لم تعد تابعة لأوكرانيا في فهمهم".