الإثنين 29 ابريل 2024

افتتاح محطة صرف صحي بقرية الحجاز في الإسماعيلية

جانب من الافتتاح

محافظات15-11-2023 | 19:05

دار الهلال

افتتح محافظ الإسماعيلية، شريف فهمي بشارة، اليوم، محطة رفع الصرف الصحي الفرعية بقرية الحجاز الكيلو 2، وذلك بحضور عدد من نواب الإسماعيلية بمجلسى النواب والشيوخ ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وذكر بيان صادر عن المحافظة أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 170 مليون جنيه لخدمة 35 ألف نسمة بمناطق عزبة آدم، وعزبة أحمد عمر، وعزبة عبدالرحيم القبلية، وعزبة الكملي، وعزبة موسى.

ويتكون المشروع من محطة الرفع التي تحتوي على البيارة وعنبر التشغيل والأوناش ومنظومة الطرق المائي والمولد ومبنى للإدارة والمخزن وغرفة تأمين المبنى

بجانب شبكات الانحدار المنشأة بالكامل من مواسير فخار وخرسانة وبلاستيك بأقطار (200 - 600 مم)، بإجمالي طول 28 كيلومترًا إضافة إلى خط الطرد المكون بالكامل من مواسير بلاستيك u.p.v.c قطر 350 مليمترًا، وبإجمالي طول 930 مترًا، بالإضافة لغرفة التهدئة.

ووجه محافظ الإسماعيلية بسرعة عمل الوصلات المنزلية وتوصيل الخدمة لكافة مواطني قرية الحجاز مع منح تسهيلات في سداد تكاليف توصيل الصرف الصحي للمنازل.

وأشاد بجهود الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي في إنشاء محطات جديدة أو أعمال الإحلال والتجديد التي تهدف إلى التحسين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن والنهوض بالمرافق ومشروعات البنية الأساسية ضمن خطة الدولة ودعم المشروعات التنموية في جميع القطاعات خاصة مياه الشرب والصرف الصحي الذي توليه الدولة اهتماما بالغا ضمن خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

Dr.Randa
Dr.Radwa