الثلاثاء 14 مايو 2024

للمرأة العاملة.. تعرفي على استراتيجية التعامل مع الزميل الكاذب

أكاذيب زملاء العمل

سيدتي16-11-2023 | 00:32

منة الله القاضي

تتعرض كثير من النساء العاملات لمشاكل لا حصر لها جراء احد الزملاء اللذين يتقنون الكذب والتلاعب،.. الأمر الذي يضعهن في حيرة لإيجاد طريقة تجنبهم أذية ذلك الزميل..

وفي السطور التالية نستعرض مجموعة من نصائح خبراء تنمية الموارد البشرية حال الاضطرار للتعامل مع زميل عمل بارع في الكذب، وذلك وفقاً لما نشر عبر موقع "Timesofindia"، وإليكِ التفاصيل..

- جمع الأدلة :

إذا كنتِ متأكدة من أن زميلك يكذب، فعليكِ أن تتأكدي من وجود دليل صحيح معك، حيث يعد وجود الأدلة الهامة ضرورياً وسيكون من الصعب تكذبيها.

- الحفاظ على الاحترافية:

أثناء تعاملك مع هذه النوعية من الشخصيات، عليكِ بالحفاظ دائمًا على الاحترافية في مجال عملك وعلى صورتك أيضاً، فاحذري أطلاق العنان لمشاعرك الغاضبة مع الموقف حتى لا تفقدين حقك، فعادة ما يجيد الزميل الكاذب قلب المواقف لصالحه.

- ضعي حدود معه:

إذا واجهتك هذه الشخصيات المخادعة ، عليكِ بوضع حدود واضحة معهم حتى تتجني أذيتهم قدر الإمكان. فضلاً عن أهمية اقتصار الكلام معهم خلال اجتماعات العمل فقط حتى يكون الحديث أمام كافة الزملاء.

- تجنبي أكاذيبه:

إذا كنتِ على دراية واسعة بعلامات الكذب أو الخداع  لهذا الزميل، فعليكِ أن تكوني أكثر استعداداً للتعامل مع مواقفه المختلفة بل وتجنب حدوثها من الأساس.

- ابحثي عن الدعم:

 إذا كنتِ تشعرين بالضغط أو التوتر بسبب التعامل مع هذه الشخصية الكاذبة أو المخادعة، فعليكِ بالتحدث مع زملاء تثقين بهم، فيمكنهم أن يكونوا داعمين لكِ في مواقفك معه.

- أعرفي متى توصلين الأمر إلى مديرك:

إذا لم تمكنين من حل المشكلة مع زميلك، فقد يكون من الضروري وصول هذه المشكلة إلى مديرك، فيمكنه أن يساعدك باتخاذ الإجراءات اللازمة.

Dr.Radwa
Egypt Air