الأحد 5 مايو 2024

عمرها 860 عامًا.. معلومات عن شجرة الجنكة في كوريا الجنوبية

الشجرة

الهلال لايت 16-11-2023 | 14:58

ميادة عبد الناصر

 

في كل عام، في أواخر الخريف، يتوافد الآلاف من الناس إلى بانجي ري ، وهي قرية في جيونج سانج بكوريا الجنوبية، لمشاهدة جمال شجرة الجنكة بيلوبا المهيبة التي يبلغ عمرها 860 عاما.

تعد شجرة Wonju Bangye-ri Ginkgo Tree نصبًا تذكاريًا وطنيًا لكوريا الجنوبية تشتهر بتاجها المثير للإعجاب والذي يغطي حاليًا محيطًا يبلغ حوالي 17 مترًا. يبلغ ارتفاعها حوالي 32 مترًا (104 قدمًا)، وهي ليست حتى أطول شجرة الجنكة في الدولة الآسيوية، ولكن الطريقة التي تنتشر بها فروعها تجعلها واحدة من أكثر الأشجار إثارة للإعجاب على وجه الأرض. في كوريا الجنوبية، غالبًا ما تُسمى شجرة الجنكة بانجي ري بأنها أجمل شجرة في العالم.
ومن المثير للاهتمام أن أجمل شجرة في كوريا الجنوبية وصلت إلى ذروة شعبيتها خلال جائحة كوفيد-19، كجزء مما أسماه بعض الخبراء "اتجاه السفر في عصر كوفيد". بدأت العائلات بالسفر إلى مناطق الجذب الخارجية بسياراتهم الخاصة لتقليل الاتصال بالغرباء.

وقال البروفيسور لي هون من كلية السياحة بجامعة هانيانغ لصحيفة جونغ أنج ديلي الكورية : "بسبب الوباء، أصبح الاتجاه السائد هو قيام عدد صغير من الأشخاص مثل الأزواج أو العائلات برحلة بسيطة إلى أماكن خارجية في الطبيعة" . "خاصة في السيارات، حيث لا يتعين عليهم أن يكونوا على اتصال وثيق مع الغرباء."