الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ الدقهلية: تمكين المرأة بكافة أجهزة الدولة بنسبة من 25 لـ50% بمختلف القطاعات

محافظ الدقهلية

محافظات16-11-2023 | 16:35

دار الهلال

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إنه تم تمكين المرأة المصرية في كافة أجهزة الدولة بنسبة تتراوح من 25% لـ50% بمختلف القطاعات والإدارات المختلفة في مختلف الوحدات المحلية والديوان العام؛ تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

جاء ذك خلال مشاركة المحافظ اليوم بالحفل الختامي لأعمال برنامج "المرأة تقود في المحافظات المصرية"؛ لتمكين المرأة من القيادة، وذلك بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وأضاف المحافظ أن الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ أول يوم عمل له وجه بتمكين المرأة في كافة المناصب القيادية في أجهزة الدولة المختلفة في سابقة هي الأول من نوعها، منوهًا بأن برنامج "المرأة تقود" تم تنفيذه منذ 22 أكتوبر الماضي حتى 16 نوفمبر الجاري واستفاد منه 81 فتاة وسيدة.

واستعرض جهود الدولة بكافة القطاعات الخدمية بالدقهلية خلال الـ9 سنوات الماضية لتقديم خدمات حكومية متميزة للمواطنين، حيث أن الدولة أنفقت 168 مليار جنيه منهم 122 مليارًا للمشروعات القومية، و46 مليارا لمشروعات متنوعة شملت 21 من القطاعات الخدمية وقطاعات المرافق.

وقدم شكره للدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب على تقديم الدعم الكامل للدقهلية من خلال تنفيذ برنامج التدريب للمرأة، مثمنًا دور الأكاديمية في تنفيذ العديد من البرامج والدورات التدريبة المتخصصة لرفع قدرات المديرين التنفيذيين والمديرين العاملين بمختلف مؤسسات الدولة؛ لتطوير قدراتهم ومهاراتهم لتمكينهم من أداء عملهم بطريقة احترافية وتولي المناصب القيادية.

وفي نهاية اللقاء، سلم المحافظ شهادات إتمام البرنامج التدريبي وشهادات التكريم للمتدربات بالبرنامج، مؤكدًا ضرورة مواكبة العصر والتسلح بالعلم والمعرفة والتعرف الكامل على أساسيات القيادة الناجحة، والعمل واكتساب خبرات جديدة واسعة النطاق من خلال التدريب والإطلاع على كل ما هو جديد في علوم الإدارة والقيادة.

Dr.Randa
Dr.Radwa