الثلاثاء 14 مايو 2024

أشرف عطية: أسوان لديها الكثير من المقومات الهائلة الجاذبة للاستثمار

أشرف عطية

محافظات16-11-2023 | 19:17

دار الهلال

أكد محافظ، أسوان أشرف عطية، أن المحافظة لديها الكثير من المقومات الهائلة الجاذبة للإستثمار، ويجرى حالياً إنشاء المنطقة اللوجستية العالمية بكركر لتصبح قاعدة إنطلاق نحو الأسواق الإفريقية لما تمتلكه من خدمات لوجستية وتجارية وصناعية وزراعية واستثمارية متنوعة.

جاء ذلك خلال توقيع المحافظ، اليوم، بروتوكول تعاون مع الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية برئاسة المهندس تيسير ممدوح خاصر رئيس الجهاز، بشأن الخدمات الاستشارية للأعمال الهندسية والمتطلبات الفنية للمشروعات الاقتصادية والاستثمارية التى تقام على أرض المحافظة، بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، والدكتور حسن الشقطى المستشار الاقتصادي بالمحافظة.

وقال المحافظ :" نعمل بكل جدية من أجل تعزيز القيمة الاقتصادية ، ولاسيما مع التسهيلات العديدة التى يتيحها مناخ الاستثمار فى الوقت الحالى، وذلك فى ظل الإهتمام الكبير من القيادة السياسية بملف الاستثمار، والمتابعة الدوؤبة من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لتحقيق القيمة المضافة والاستغلال الجيد للثروات التعدينية والمحجرية التى تساهم فى إتاحة فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب فى تحقيق التنمية الصناعية باعتبارها مصدرا هاما من مصادر الدخل القومي.

ووجه أشرف عطية، بسرعة التنسيق بين المسئولين بالمحافظة والجهاز لعقد ورشة عمل لتقريب وجهات النظر، وعرض كافة المقترحات والرؤى لتعزيز أطر التعاون المشترك بين الجانبين.

ومن جانبه، قدم المهندس تيسير ممدوح شكره لمحافظ أسوان على حسن الاستقبال، مشيدا بما تمتلكه المحافظة من رؤى وفكر مستنير لاستثمار مقوماتها المتنوعة بشكل إيجابى، وهو ما يفتح الباب معه لجذب الفرص الاستثمارية فى كافة المجالات.

وقال إننا سنسعى وفقاً لبروتوكول التعاون، إلى القيام بأي أعمال تتعلق بالدراسات الحقلية والمساحية وإعداد الرسومات التصميمية والمقايسات، وكذا مستندات الطرح والبت والترسية، وغيرها من الأعمال الأخرى التي تحتاج إليها المحافظة لسير منظومة وآلية العمل على أكمل وجه.

ومن جهة أخرى، أكد الدكتور أمين صلاح الدين وكيل كلية الألسن لشئون التعليم والطلاب بجامعة أسوان، انتظام الدراسة بقسم اللغة الكورية، منذ بداية الأسبوع الماضي بعد أن أنهت إدارة الجامعة برئاسة الدكتور أيمن محمود عثمان، التعاقد مع عضوين من أعضاء هيئة التدريس من كوريا الجنوبية وهما الدكتور لي وون سو وحرمه يوون يونج وان، خبيرة اللغة الكورية، في إطار الارتقاء بالمنظومة التعليمية بالجامعة.

Dr.Radwa
Egypt Air