الأربعاء 15 مايو 2024

ليفربول يتغنى بصلاح عقب تسجيله سوبر هاتريك في مرمى جيبوتي

صلاح

ملاعب الهلال16-11-2023 | 20:41

محمد نبيل

احتفل نادى ليفربول الإنجليزى بتألق محمد صلاح قائد منتخب مصر بعدما سجل 4 أهداف قاد بهم الفراعنة للفوز على جيبوتى بنتيجة 6-0، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، عن قارة أفريقيا.

استطاع منتخب مصر من تحقيق فوز كبير على نظيره الجيبوتي، بنتيجة ستة أهداف مقابل دون رد، ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وسجل أهداف منتخب مصر كل من محمد صلاح سوبر هاتريك، ومصطفي محمد هدف، وتريزيجيه هدف. وبتلك النتيجة حقق منتخب مصر أول ثلاث نقاط له في بداية مشوار تصفيات المونديال.

ورفع صلاح رصيده التهديفي في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم مع منتخب مصر إلى 15 هدفًا ليصبح الهداف التاريخي للفراعنة في التصفيات ويكسر رقم محمد أبو تريكة مع المنتخب والمسجل بـ14 هدفًا.

ووصل صلاح للهدف رقم 53 دوليًا منذ مشاركته مع الفراعنة ليرتقي إلى المركز الثاني في ترتيب هدافي منتخب مصر عبر التاريخ.

وسجل صلاح رفقة منتخب مصر الهاتريك الثاني في مسيرته وذلك خلال مباراته رقم 92، بعدما سجل الهاتريك الأول في تصفيات أمم إفريقيا ضد زيمبابوري فى 2013.

كما وقع صلاح على أول سوبر هاتريك في تاريخه مع منتخب مصر أمام جيبوتي، حيث لم ينجح طوال مسيرته مع الفراعنة في تسجيل أربعة أهداف خلال لقاء واحد. يلتقي منتخب مصر مع سيراليون في السادسة من مساء الأحد المقبل بتوقفيت القاهرة في ليبيريا لعدم صلاحية ملاعب سيراليون لإستضافة مباريت على أرضها حسب تعليمات الإتحاد الدولي لكرة القدم.

وجاء تشكيل منتخب مصر كالتالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي، والدفاع: أحمد فتوح، محمد عبدالمنعم، أحمد سامي، عمر كمال عبد الواحد، وخط الوسط: مروان عطية، محمد النني، أحمد مصطفى زيزو، والهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد، عمر مرموش.

وجاء تشكيل جيبوتي كالتالي: حراسة المرمى: سولايت لويما، والدفاع: علي فارادا - فؤاد موسى - يابيه سعيد - وارساما إبراهيم، وخط الوسط: وارساما حسن - عبد الله حمزة - دواليه محمود، والهجوم: جابرييل دادزي - صامويل أكينبينو - مهدي عبدي.