الجمعة 3 مايو 2024

الأردن.. مسيرة حاشدة لنصرة غزة

مسيرة حاشدة

عرب وعالم17-11-2023 | 14:22

دار الهلال

رحب عشرات الآلاف من المتظاهرين في الأردن، اليوم الجمعة، بقرار حكومة بلادهم الامتناع من توقيع اتفاقية "الماء مقابل الكهرباء" مع "إسرائيل" احتجاجا على مجازرها في غزة.

وأعلن الأردن، أمس أنه لن يوقع اتفاقية لتبادل الطاقة مقابل المياه مع إسرائيل؛ في ظل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023.

واتخذ الأردن العديد من الإجراءات تنديدا بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منها استدعاء السفير الأردني في إسرائيل إلى المملكة فورا؛ وإبلاغ وزارة الخارجية الإسرائيلية بعدم إعادة سفيرها الذي كان غادر المملكة سابقاً، واستمرار عمل المستشفى الميداني، وتقديم المساعدات إلى أهالي قطاع غزة.

وانطلقت عقب صلاة جمعة اليوم، مسيرة شعبية حاشدة، في الوسط العتيق للعاصمة الأردنية عمّان، بدعوة من "الحركة الإسلامية" و"الملتقى الوطني لدعم المقاومة" (تجمع نقابي وحزبي)، رفضا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، رافعين شعارات تطالب بضرورة رفع مستوى الحراك الرسمي لوقف هذا العدوان.

ورفع المشاركون في المسيرة، شعارات تحيي المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وتثمن انتصاراتهم على الاحتلال الذي يستخدم أحدث الأسلحة للبطش بالمدنيين والأبرياء.

ودعا "الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن" إلى المسيرة التضامنية التي حملت عنوان "مليونية أمريكا رأس الإرهاب"، من منطلق أن الولايات المتحدة شريك في عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع المحاصر وتسليح جيش تل أبيب واقتحام المستشفيات.

وحذروا من مخططات الاحتلال الرامية لتهجير أهالي قطاع غزة، ومن ثم تهجير أهالي الضفة الغربية سعيا لإقامة مشروع الاحتلال التوسعي على حساب الدول العربية.

Dr.Randa
Dr.Radwa