الإثنين 29 ابريل 2024

تحت رقابة صارمة من الجيش المصري.. نقل المساعدات الإنسانية من مصر لغزة يتم على أكمل وجه

المساعدات الإنسانية من مصر لغزة

عرب وعالم17-11-2023 | 17:36

دار الهلال

نشرت صحيفة (La Libération) الفرنسية عبر موقعها الإلكتروني ريبورتاجا صحفيا حول وصول المساعدات الإنسانية للمتضررين من القصف الإسرائيلي إلى غزة عبر الدولة المصرية.

أوضحت الصحيفة من خلال الربورتاج الدور الكبير التي تلعبه مصر وقواتها المسلحة من أجل وصول المساعدات للأراضي الفلسطينية. فأكدت أن تسليم المساعدات الدولية يتسارع عبر معبر رفح على الحدود مع مصر تحت رقابة صارمة للغاية من الجيش المصري.

وأشارت إلى أن قوافل من المساعدات الإنسانية تتوالى واحدة تلو الأخرى عبر الأراضي المصرية نحو قطاع غزة لمساعدة المنكوبين.

كما أشادت بالدور الكبير الذي تلعبه مصر من أجل نقل المساعدات الإنسانية وإغاثة المصابين والمتضررين من القصف الإسرائيلي عبر معبر رفح الحدودي.

 وأكدت الصحيفة الفرنسية أن منطقة رفح تقع تحت سيطرة تامة من الجيش المصري حيث يقع معبر رفح الحيوي، البوابة الوحيدة المفتوحة نحو قطاع غزة. وأشارت إلى أن السلطات المصرية قد قامت بفتح المعبر استثنائيا للصحافة يوم الأربعاء خلال رحلة نظمها وزارة الإعلام استمرت سبع ساعات على متن حافلة، وقد تخللت الرحلة عدة نقاط للتفتيش.

وأشارت أنi منذ يومين فقط تمكنت أول شاحنة وقود للوصول لقطاع غزة عبر معبر رفح لمساعدة الفلسطينيين في تشغيل مولدات المستشفيات ومحطات تحلية مياه البحر في غزة.

واختتمت الصحيفة الريبورتاج بتصريحات محمود الشريف، المدير التنفيذي لمنظمة غير حكومية تتبع الحكومة "كنا نواجه مشاكل حقيقية في توصيل الوقود. كان كل شيء متاحًا، ولكننا لم نتمكن من نقله. نأمل حقًا في أن يكون هناك المزيد".

يذكر أن الريبورتاج الذي نشرته صحيفة (La Libération) هو واحدا من سلسلة مقالات نشرتها الصحافة العالمية الأسبوع الماضي موضحة الدور الكبير التي تلعبه مصر في نقل المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح الحدودي إلى ضحايا القصف الإسرائيلي في غزة.

Dr.Randa
Dr.Radwa