الإثنين 13 مايو 2024

بيع لوحة «امرأة الساعة» لبيكاسو في مزاد بـ139 مليون دولار

اللوحة

الهلال لايت 17-11-2023 | 18:24

ميادة عبد الناصر

أعلنت دار سوثبي للمزادات أن لوحة "امرأة الساعة" الشهيرة، التي رسمها الفنان الراحل بابلو بيكاسو، بيعت بمزاد مقابل 139.4 مليون دولار.

وقالت دار المزادات في بيان على منصة "X" (تويتر سابقاً): تحفة امرأة الساعة Femme à la montre التي رسمها بابلو بيكاسو في عام 1932 بيعت مؤخرا في مزاد مقابل 139.4 مليون دولار، لتصبح ثاني أغلى عمل للفنان يباع في مزاد على الإطلاق والأكثر قيمة هذا العام".
وذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية أن اللوحة الزرقاء الرائعة رسمها بيكاسو لعشيقته الشابة وملهمته وتدعى ماري تيريز والتر، مشيرة إلى أنه انتهى منها خلال واحدة من أكثر السنوات كثافة في حياة الفنان الشخصية.

وقالت الصحيفة: "ظلت الصورة التي رسمت عام 1932 معروضة في قاعة المزاد لمدة 4 دقائق، إذ تنافس ثلاثة عبر الهواتف من جميع أنحاء العالم للسيطرة على اللوحة".

وتابعت: "وكان مقدم عرض مجهول هو الذي حدد السعر الفائز عبر الهاتف، وإن كانت اللوحة لم تصل إلى أعلى مستوى مقارنة بمزاد سابق شهد بيع أغلى لوحة للفنان بقيمة 179.4 مليون دولار، والذي أنشأته دار كريستي للمزادات في عام 2015".

وكانت اللوحة موجودة ضمن مجموعة مقتنيات خاصة منذ عام 1968، وتظهر فيها ملهمة بيكاسو ماري تيريز والتر، كما أنها عرضت في سبتمبر الماضي في دبي في إطار جولة شملت هونغ كونغ ولندن أيضا.

Dr.Radwa
Egypt Air