السبت 29 يونيو 2024

للنساء.. علامات تدل على أنك في علاقة غير آمنه

علاقات غير آمنة

سيدتي18-11-2023 | 10:23

تتورط بعض النساء  في علاقات غيرآمنه، سواء كانت  عاطفية، أو علاقة عمل، أو جيران، أو أصدقاء، مما ينعكس على نفسيتها ويجعلها أكثر شعورا بعدم الأمان، والراحة، والأذى النفسي العميق، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم العلامات التي تدل على انك في علاقة غير آمنة، وفقاً لما نشر على موقع " " expert editor.

البحث عن الطمأنينة

إذ لم تجدي في علاقتك مع الأخريين، الإحساس بالأمان والراحة ، والطمأنينة ،عليك بالابتعاد فورا ، لأن العلاقات التي لم تجلب لكي السعادة، والفرح ،والاهتمام، يكون البعد هو الخيار الأمثل فيها.

فقدان الأمان

إن الشعور بعدم الأمان، يعد نوع من جلد ذات ، لذلك إن شعرتي به عليك بالتركيز على رغبتك في تغيير ذلك، وتذكري  أن قليل من الحب لنفسك سيقطع شوطَا طويلًا.

السيطرة

 وجودك مع شخص مسيطر في العلاقات العاطفية،  أو أماكن العمل، يسبب لكي متاعب كثيرة، منها الاهتزاز بالنفس ،وعدم الثقة، وعدم  قدرتك علي اتخاذ القرارات السليمة، وفي هذه الحالة يكون أفضل وسيلة ناجحة، لإنهاء هذه المعاملة القاسية هو الابتعاد.

المقارنة المستمرة

 وجودك في علاقة قائمة علي المقارنة المستمرة، تولد لديكي نوع من الشعور بالدونية، والإحباط، وعدم التقدير، وتستنزف طاقتك، لذلك ابتعدي عن كل ما يقلل من شأنك لأنك تستحقين الأفضل دائما.

المبالغة الزائدة

تجنبي وجودك في علاقة مع شخص، يبالغ في تحليل كل تصرف سواء كان صغيرا أو كبيرا، لأنه يسبب لكي الإرهاق ويزيد من شعورك بالتوتر، والقلق ،والضغط العصبي.

الانتقاد والاستخفاف المستمر

ابتعدي دائما عن الأشخاص المتنمرين في حياتك، الذين يستخفون بك و بمشاعرك ، ويتعمدون اهانتك بشكل أو بأخر  ولأن الانتقادات اللاذعة، قد تؤثر عليكي بالسلب، والحزن والخوف.

الغيرة

إذا تعاملتي مع أشخاص، تظهر عليهم  علامات الغيرة، والحقد، ابتعدي عنهم لأنهم يسقطونك في شباك، لا يمكنك التخلص منها بسهولة، وحاولي  أن تحيطي  نفسك بالأشخاص الإيجابيون ،الذين يرفعون من معنوياتك.

الاعتماد بشكل كامل على الشريك

تتسم العلاقة العاطفية، غير الصحية  بأن أحد أطراف العلاقة يعتمد بشكل كامل على الشخص الأخر، وذلك فى أخذ القرارات المصيرية ، وفى أبسط الأشياء، مما يتكون داخل هذا الطرف الشعور بعدم القدرة على الاستغناء عن هذه العلاقة، مما قد يؤثر بشكل سلبي على نفسية الطرف التابع وعلى أسلوب حياته، وبالتالي يجب فى هذه الحالة تعديل أسلوب التعامل مع الشريك ،والاعتماد على النفس فى اتخاذ القرارات.