السبت 21 سبتمبر 2024

رئيس الوزراء : الأزمة الحالية للعملة عابرة .. وانتهاؤها قريبا

رئيس مجلس الوزراء

أخبار18-11-2023 | 15:59

حسن محمود

أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن الأزمة الحالية للعملة أزمة عابرة وأن مصر ستعبر منها خلال فترة قصيرة وستنتهي قريبا. 

وأشار مدبولي - خلال تصريح صحفي على هامش زيارته لمدينتي العبور والعاشر من رمضان لتفقد عدد من المصانع - إلى أن الدرس الذي تم تعلمه من الأزمة العالمية والاقتصادية السابقة أننا كدولة لابد أن نعتمد على مقدرتنا وإنتاجنا بأكبر قدر ممكن.

ولفت إلى أن الاستثمار الأجنبي المباشر أقام مصانع حاليا بمصر بالملايين ليستثمر لسنوات طويلة مقبلة وفي فترة زمنية قصيرة أقام المصانع بمصر ويقوم بتشغيلها وأنه يعي تماما أن الأزمة الحالية عابرة.

وأوضح مدبولي أن جولة اليوم في 10 مصانع بمدينتي العبور والعاشر من رمضان نحو 95% منها استثمارات أجنبية مباشرة، مشيرا إلى أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة تعي تماما أين تضع استثماراتها. 

ولفت إلى حصول مصنعين تركي وصيني على الرخصة الذهبية وأنهم في أقل من 6 أشهر تم إنشاء المصنعين وسيتم تشغيلهما وبدء الإنتاج خلال شهري فبراير ومارس المقبلين.

ووجه مدبولي رسالة إلى رجال الصناعة الوطنيين بأن الدولة توجه لهم كل الدعم الممكن لتشجيع الصناعة المحلية، مؤكدا أهمية الصناعة لتحقيق النمو الاقتصادي، مشيرا إلى المتابعة المستمرة مع المسئولين والوزراء لإزالة كافة المعوقات التي تقف أمام المستثمرين ومحاولة تذليلها.