الخميس 16 مايو 2024

أمطار رعدية.. الأرصاد توضح حالة الطقس في مصر الآن

طقس مصر الآن

تحقيقات19-11-2023 | 12:24

محمود غانم

كشف هيئة الأرصاد الجوية المصرية، عن تأثر دول المطلة على شرق البحر المتوسط، وهي: ( فلسطين-الأردن - سوريا - لبنان - شمال جمهورية مصر العربية)، وسط توقعات بسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحياناً.

حالة الطقس الآن

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، تأثر شمال مصر والدول المطلة على شرق البحر المتوسط؛ بمنخفض جوي متعمق متمركز على البحر المتوسط، يصاحبه حوض علوي بارد فى طبقات الجو العليا.

وتوقعت أن يسبب انخفاض فى درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق.

وأضافت الأرصاد، تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية، حيث بدأ تأثيره الليلة على سواحلنا الشمالية الغربية.

وذكرت أنه اعتباراً من اليوم الأحد، يتقدم ليشمل كافة السواحل الشمالية والدلتا والوجه البحرى حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وكشفت هيئة الأرصاد، صباح اليوم، عن استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة، على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحياناً وتكون رعدية أحياناً، وتوقعت أن تمتد لتشمل باقي السواحل الشمالية مع تقدم الوقت. 

وتابعت:"أما القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، فهما على موعد مع الأمطار المتوسطة والرعدية مع تقدم ساعات النهار وتقل شدة الأمطار،كلما تقدمنا للداخل لتصل خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد، والفرصة مهيأة اليوم لتشكل السيول على شمال ووسط سيناء".