الإثنين 13 مايو 2024

غدًا.. انطلاق قافلة للتوعية بمرض السكر في قرية علوان بأسيوط

محافظ أسيوط

محافظات19-11-2023 | 12:52

دار الهلال

قال محافظ أسيوط عصام سعد إنه سيتم تنظيم قافلة علاجية بمركز صحي قرية علوان التابعة لمركز أسيوط غدًا /الاثنين/؛ للتوعية بمرض السكر وكيفية التعامل ومعه، والحد من أخطاره وكيفية التعايش الآمن معه؛ تفعيلًا لمبادر (حياة كريمة).

وأضاف المحافظ في بيان اليوم، أن القافلة تنظمها كلية العلاج الطبيعي بجامعة سفنكس بأسيوط الجديدة بالتعاون مع مديرية الصحة؛ تزامنًا مع اليوم العالمي لمرض السكري والذي يوافق يوم 14 نوفمبر من كل عام. 

وأشاد بالدور المجتمعي لجامعة سفنكس بالقوافل الطبية والعلاجية في مختلف التخصصات بالتنسيق مع مديرية الصحة وكافة الجهات الشريكة للتهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف قرى ومراكز المحافظة ضمن فعاليات (حياة كريمة).

وأوضح أن هذه القوافل تأتي تأكيدًا للدور المجتمعي وتحقيقًا لأهداف رؤية مصر 2030 وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي برفع الوعي الصحي للموطنين والتشجيع على تبني نمط حياة صحي وتقديم كافة الخدمات الطبية والإرشادية لمواطني المناطق الأكثر احتياجًا.

وعلى صعيد آخر، اجتمع محافظ أسيوط مع مسئولي المتغيرات المكانية والزراعة وحماية الأراضي ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والأحياء؛ لمتابعة جهود إزالة التعديات ومخالفات البناء وسرعة إنجازها؛ حفاظًا على حق الدولة والشعب وعلى الأرض الزراعية وتوفير الأمن الغذائي.

وتم خلال الاجتماع، استعراض نسب الإنجاز وموقف كل مركز على حدة وعدد الحالات التي تم إزالتها بكل مركز أو مدينة الفترة الماضية ومعدلاتها، والحالات التي تم رصدها ميدانيًا، ومناقشة الإجراءات اللازمة لتذليل بعض المعوقات التي تؤخر أعمال إزالة تلك المتغيرات علاوة على مراجعة وتقييم المخالفات والمتغيرات المكانية القديمة والتي لم تتم إزالتها بالشكل الكامل. 

ووجه المحافظ بالتنسيق المستمر بن جميع الأجهزة التنفيذية والأمنية في تنفيذ الإزالات الفورية لجميع التعديات والمخالفات التي يتم رصدها في المهد وعدم الانتظار في التعامل معها والرد الفوري على جميع الملاحظات.

كما وجه بضرورة الإخطار الفوري لرؤساء المدن ومديرية الزراعة والري لاية بشأن أي تغير يتم رصده مع إعداد تقرير يومي بشأن ما تم إنجازه من أعمال بجميع المراكز والمدن والأحياء.

يذكر أن منظومة المتغيرات المكانية تعمل بتقنية التقاط الصور من خلال الأقمار الصناعية يصاحبها إحداثيات شاملة لجميع المتغيرات التي تحدث على الأرض؛ ليتم بعد ذلك اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للتعامل مع هذه المتغيرات؛ حفاظًا على حقوق الدولة.

Dr.Radwa
Egypt Air