الأحد 28 ابريل 2024

محافظ بورسعيد يتفقد توسعات مصنع «الضفائر الكهربية» ويشيد بحجم الإنتاج

جانب من الفعالية

محافظات19-11-2023 | 13:04

عمرو فارس

تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، التوسعات الجارية بمصنع "إس.إى وايرينج سيستمز" لتصنيع الضفائر الكهربائية الذى تديره مجموعة سوميتومو اليابانية المتخصصة فى إنتاج الأسلاك والضفائر الكهربائية بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، رافقه خلالها أحمد مجدي العضو المنتدب لمجموعة سوميتومو،  واللواء محمد بصلة مدير المنطقة الصناعيو بجنوب بورسعيد. 

وأشاد محافظ بورسعيد بالتوسعات التي شهدها المصنع والتي تعمل على ذيادة قدرة المصنع لتصنيع الكابلات ثلاث أضعاف مع زيادة نسبة المنتج المحلي ٧٠٪؜،  كما تفقد الاقسام المسئولة عن تصنيع الأسلاك الكهربية، مشيرا إلى أن التوسعات الجديدة التي شهدها المصنع تساهم في توفير آلاف من فرص العمل للشباب في جميع التخصصات، في ظل أعمال التطوير والتوسع  لتوفير فرص عمل أكثر لأبناء المحافظة.

وأوضح اللواء عادل الغضبان، أن المحافظة تشهد طفرة صناعية كبيرة، بفضل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحا أن الرئيس السيسي وجه بتحويلها إلى محافظة صناعية، وأضاف أن هناك دعما غير محدود من الرئيس السيسي للصناعة. 

وأكد أن المحافظة تعمل على تيسير كافة الإجراءات لإقامة مشروعات استثمارية تهدف لخلق فرص عمل جديدة، مؤكدًا أن المحافظة تولي اهتماما كبيرا بدعم الاستثمار وتشجيع المستثمرين، وتسعى جاهدة لتذليل أية عقبات أمامهم لإقامة مشروعاتهم للمساعدة في توفير فرص عمل للشباب، ودفع عجلة العمل لإحداث التنمية المنشودة في كافة القطاعات.

جدير بالذكر أن شركة « الضفائر الكهربية» حصلت في ٢٠٢٣ على المركز الأول على مستوى أوروبا والمركز الـ ١٣ على مستوى العالم في مسابقة المهارات الخاصة بالصناعة ويعد أول مصنع في مجموعة سوميتومو أوروبا يحصل على شهادة الأيزو لإدارة الطاقة مما يعكس اهتمام الشركة بالنظام البيئي وترشيد استهلاك الكهرباء كما يعد مصنع بورسعيد هو أكبر مصنع على مستوى أوروبا من حيث حجم الإنتاج.

Dr.Randa
Dr.Radwa