الخميس 2 مايو 2024

طرح الدفعة الثانية من مبيعات تذاكر كأس آسيا قطر 2023

ستاد لوسيل

ملاعب الهلال19-11-2023 | 13:47

لطفي السقعان

أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا AFC  قطر 2023، عن طرح الدفعة الثانية من تذاكر مباريات البطولة بدءاً من 20 نوفمبر الجاري، ويأتي هذا الإعلان قبل حوالي شهرين من استضافة الحدث الرياضي الذي ينطلق في 12 يناير وتتواصل منافساته حتى 10 فبراير 2024 في تسعة استادات تشهد 51 مباراة بمشاركة عدد من أفضل الفرق في آسيا.

ويمكن للمشجعين شراء التذاكر عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي لبيع التذاكر https://asiancup2023.qa/ar، مع أسعار تبدأ من 25 ريال قطري لتذاكر المباريات في دور المجموعات. وكانت المرحلة الأولى من التذاكر التي طُرحت في أكتوبر الماضي، قد شهدت إقبالاً واسعاً من المشجعين مع تصدّر قطر والسعودية والهند الدول الأكثر شراء لتذاكر البطولة القارية.

 

ويعكس الإقبال الكبير على شراء التذاكر المكانة الاستثنائية التي تتمتع بها قطر في عالم كرة القدم، وتطلّع المشجعين من قطر  وأنحاء المنطقة والعالم لحضور المباريات في استادات مشيدة وفق أحدث المواصفات والاستمتاع بأجواء احتفالية.

وتتصاعد وتيرة التشويق لدى مشجعي كأس آسيا الذين يترقبون انطلاق البطولة وتنافس أربعة وعشرون فريقاً من أفضل الفرق في القارة على اعتلاء منصة التتويج باللقب الآسيوي. ومن المتوقع أن تشهد البطولة المقبلة مباريات ممتعة وعروض كروية رائعة على المستطيل الأخضر، فيما سيحظى المشجعون خارج الاستادات بأجواء مميزة وتجربة ثقافية لا تُنسى.

وتستعد دولة قطر للترحيب بالعالم مجدداً، مع بطولة كبرى في رياضة كرة القدم التي توفر منصة توحد الجميع وتفتح آفاقاً واسعة للتواصل وتعزيز التبادل الثقافي، ودعم قيم السلام والحوار بين شعوب العالم. ويشكل تواجد المشجعين من مختلف البلدان في المدرجات إلى جانب بعضهم البعض، الإرث الحقيقي لكأس آسيا الذي تسعى قطر إلى تحقيقه.

وستشهد كأس آسيا AFC 2023، المرة الأولى التي تقام فيها مباريات البطولة على استادات كأس العالم. وتقام مباريات البطولة الآسيوية في تسعة استادات من بينها سبعة استادات انطلقت على أرضها منافسات مونديال قطر 2022، ومن ضمنها استاد لوسيل الشهير، الذي يستضيف المباراتين الافتتاحية والنهائية لكأس آسيا AFC  2023. وبفضل تقارب المسافات الذي تتميز به دولة قطر حيث لا تتجاوز أطول مسافة بين اثنين من الاستادات التسعة  75 كيلومتراً، سيكون بمقدور المشجعين واللاعبين على حد سواء البقاء في مكان إقامة واحد طوال فترة البطولة.

يشار إلى أن جميع الاستادات التي تستضيف المنافسات، مجهزة بمقاعد يمكن الوصول إليها بكل سهولة، بما فيها المقاعد التي يمكن الوصول إليها باستخدام الكراسي المتحركة، إضافة إلى مقاعد للأشخاص من ذوي القدرة المحدودة على الحركة، ما يضمن استمتاع المشجعين من ذوي الإعاقة بتجربة مريحة خالية من العوائق. كما استقطبت اللجنة المحلية المنظمة للبطولة 6 آلاف متطوع لتقديم الدعم في 20 مجالاً من العمليات التشغيلية للحدث الآسيوي المرتقب.

وجدير بالذكر، أن جميع تذاكر مباريات كأس آسيا AFC 2023 تتوفر على شكل تذاكر رقمية، يمكن تنزيلها وتقديمها كتذاكر إلكترونية على أي هاتف جوال. كما أن بطاقة "هيّا" غير إلزامية لدخول المشجعين إلى الاستادات.

للحصول على مزيد من المعلومات عن كأس آسيا AFC قطر 2023، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://asiancup2023.qa/ar، ومتابعة الحسابات الرسمية للبطولة على منصات التواصل الاجتماعي، @qatar2023   على إكس المعروف سابقاً بتويتر، وفيس بوك، وإنستجرام.

Dr.Randa
Dr.Radwa