السبت 4 مايو 2024

رئيسة المفوضية الأوروبية تشكر مصر على دورها في نقل المساعدات للفلسطينيين

رئيسة المفوضية الأوروبية

أخبار19-11-2023 | 17:44

تناقلت وسائل الاعلام المسموعة والمرئية ، والتي تبث أخبارها وفقراتها باللغة الفرنسية ، تصريحات رئيسة المفوضية الأوروبية عقب زيارتها للقاهرة أمس السبت واجتماعها بالرئيس عبد الفتاح السيسي. 

حيث أذاعت قناة (TV5 Monde) الفرنسية أن أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، قد شكرت مصر على دورها في مساعدة الفلسطينيين المتضررين من القصف الاسرئيلي لغزة. كما نقلت القناة تصريحات أورسولا فون دير لاين على منصة (X) (تويتر سابقا) أنها أعلنت عقب مقابلتها للرئيس السيسيي معارضتها التامة لتهجير للفلسطينيين.

ونقلت قناة (Euro News) الأوروبية الاخباريه أن أورسولا فون دير لاين قد صرحت عقب اجتماعها بالسيسي"نحن متفقون على مبدأ عدم تهجير القوة للفلسطينيين و على أفق سياسي تقوم على حل الدولتينالإسرائيلية والفلسطينية".

أما قناة (RTL) البلجيكية فقد أذاعت أن رئيسة المفوضية الأوروبية، قد أكدت معارضتها لـ "التهجير القسري" للفلسطينيين بعد لقائها بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة، في خضم الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة. كما اذاعت القناة تصريحات أورسولا فون ديرلاين : "لقد ناقشت أزمة الإنسانية الحالية في غزة مع الرئيس السيسي، وشكرت مصر على دورها في توفير وتسهيل نقل المساعدات الإنسانية للفلسطينيين الضعفاء".

وفي تصريحات بثتها إذاعة (Europe1) ، الفرنسية أكدت أورسولا فون ديرلاين أن الاتحاد الأوروبي قد ضاعف 4 مرات مساعداته الإنسانية إلى غزة، فقد تجاوزت الآن 100 مليون يورو، بالإضافة إلى 260 مليون يورو من قبل الدول الأعضاء". وأضافت "نحن جميعًا متفقون على أن حجم المساعدات التي تصل إلى غزة يجب أن يزيد، وهي الفكرة وراء اقتراح قبرص لإقامة ممر بحري." كما أوضحت الاذاعة أن رئيسة المفوضية الأوروبي قد قامت بزيارة إلى شبه جزيرة سيناء، وأذاعت نقلا عن مصدر باللمنطقة الحدودية مع إسرائيل وغزة : "وصلت إلى مطار العريش رئيسة المفوضية، وستتوجه إلى نقطة مرور رفح لزيارة الفلسطينيين المصابين في المستشفيات." يذكر أن مطار العريش هو يستقبل تجميع المساعدة الدولية منذ أسابيع لنقلها إلى رفح حيث نقطة العبور الوحيدة بين مصر وغزة التي لا تخضع لسيطرة إسرائيل والتي تمر منها المساعدات بشكل متقطع للفلسطينيين.


https://www.europe1.fr/international/gaza-la-presidente-de-la-commission-europeenne-opposee-au-deplacement-force-des-palestiniens-4215149


https://www.rtl.be/actu/monde/international/marche-pour-les-otages-israeliens-evacuation-du-principal-hopital-de-gaza/2023-11-18/article/609634


https://fr.euronews.com/2023/11/18/gaza-la-presidente-de-la-commission-europeenne-opposee-au-deplacement-force-des-palestinie


https://information.tv5monde.com/direct/direct-joe-biden-plaide-pour-une-autorite-palestinienne-renforcee-2676216

Dr.Randa
Dr.Radwa