الخميس 2 مايو 2024

رئيس جامعة أسيوط: حريصون على المشاركة في برامج الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد

رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي

محافظات19-11-2023 | 19:02

أكد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي، حرص الجامعة على المشاركة في البرامج التدريبية التي تنظمها الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد؛ بهدف تنمية قدرات، وخبرات الطلاب في هذا المجال، ونشر قيم النزاهة، والشفافية في المجتمع؛ لتحقيق التنمية، وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية، الهادفة لمكافحة الفساد، والتصدي لكافة أشكاله، وصوره، ورفع وعي الطلاب بالقضايا الوطنية.

وأوضح المنشاوي، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن المشاركة في هذه البرامج تعد فرصة جيدة؛ لتبادل الخبرات مع طلاب الجامعات المصرية الأخرى، لافتاً إلى دورها في إبراز جهود الدولة المصرية، في مجال مكافحة الفساد، ونشر الوعي لدى منتسبي الجامعة؛ بأهمية الالتزام بمبادئ، وأسس الحوكمة.

وأشار إلى مشاركة وفد طلابي من مختلف كليات الجامعة؛ في فعاليات البرنامج التدريبي المكثف "سياسات، وأدوات سبل مكافحة الفساد"، والذي نظمته الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، بمقر الأكاديمية، في إطار مشاركة جامعة أسيوط في فعاليات المبادرة العالمية للتعليم، وتمكين الشباب في مجال مكافحة الفساد (جريس).

وجاءت المشاركة تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد أحمد عدوي مدير مركز دراسات المستقبل، ومنسق جامعة أسيوط في المبادرة العالمية للتعليم، وتمكين الشباب.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد عدوي؛ أن الوفد الطلابي تكون من (16) طالباً وطالبة، من مختلف كليات الجامعة، وأن البرنامج تضمن تدريباً مكثفاَ للطلاب حول: محاور الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد (2023_2030)، وأدوات وأهداف الاستراتجية، والأنشطة المختلفة التي تطبقها الدولة المصرية في هذا المجال، وسبل مشاركة المواطنين في تحقيق، ونشر ثقافة مصرية ضد الفساد.

كما تناول التدريب مجالات: الأمن السيبراني، وسبل الحد من الفساد، والحفاظ على البيانات، والمعلومات، والعولمة، والتحولات والتطورات العالمية، وكذلك دور مصر في مكافحة الفساد، إلى جانب دور هيئة الرقابة الإدارية في مكافحة الفساد، والإنجازات التي قامت بها في هذا المجال، بالإضافة إلى ورش عمل؛ لتحليل العلاقة بين التنمية المستدامة، وسياسات مكافحة الفساد، ومستقبل المشروعات القومية في مصر.

يُذكر أن مركز دراسات المستقبل، نظم برنامجاً متكاملاً؛ لنشر ثقافة مكافحة الفساد بالجامعة، من خلال تنظيم عدد من الفعاليات، والبرامج التدريبية، والمشاركات الطلابية الساعية لتحقيق هذا الهدف، والتي أثمرت مؤخراً؛ عن فوز طلاب مرحلة الدراسات العليا بالجامعة؛ بالمركز الأول على مستوى (10) جامعات مصرية؛ في المسابقة الوطنية لأوراق السياسات؛ في مجال مكافحة الفساد.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa