الأحد 28 ابريل 2024

محاكمة 11 متهمًا في خلية الشروق الثانية اليوم

المستشار محمد السعيد الشربيني

الجريمة20-11-2023 | 10:45

عبدالعزيز الدهشان

تستعد محكمة جنايات أمن الدولة العليا الدائرة الأولى إرهاب اليوم، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، لجلسة محاكمة 11 متهمًا في القضية رقم 6607 لسنة 2022 جنايات الشروق، المعروفة إعلاميا بـ " خلية الشروق الثانية"، وذلك للانضمام لجماعة إرهابية.

ووجهت جهات التحقيق للمتهمين في القضية رقم 6607 لسنة 2022 جنايات الشروق، 919 حصر أمن دولة العديد من التهم منها قيادة جماعة إرهابية الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون وتعريض حياة المواطنين للخطر.

وكانت النيابة العامة أسندت للمتهمين من وجه للمتهمين تهم الانضمام لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، وفيما وجه للمتهمين من الأول وتمويل جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، وتصنيع طائرة لاسلكية، وتلقى تدريبات على تصنيع الأسلحة والمتفجرات.

واعترف المتهمون خلال التحقيقات باشتراكهم في أعمال عنف ببعض المناطق في محافظات الجمهورية، وكشفت اعترافاتهم عن أسباب مختلفة دفعتهم لذلك منها سوء أحوال بعضهم الاقتصادية، بينما أرجع بعض المعترفين اشتراكهم في إثارة الفوضى إلى خداعهم من قبل صفحات أنشئت على مواقع التواصل الاجتماعي منسوبة لجهات حكومية ورسمية تدعو المواطنين لارتكاب أعمال إرهابية واكتشافهم بعد ضبطهم عدم صحة تلك الصفحات، بينما أرجع عدد آخر اشتراكه في أحداث العنف لمناهضته نظام الحكم.

Dr.Randa
Dr.Radwa