الجمعة 3 مايو 2024

الإحصاء الفلسطيني: استشهاد 50 طفلًا بالضفة الغربية

الجهاز الفلسطيني للأحصاء

توك شو20-11-2023 | 13:34

محمد أسامة

أعلنت رئيسة الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، اليوم، علا عوض ، نزوح نحو ثلث سكان شمال غزة إلى مناطق متفرقة بالقطاعـ، وذلك جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 45 يومًا.

ووصفت "عوض" في تصريحات لقناة القاهرة الاخبارية"  ما تقوم به إسرائيل ضد الأطفال في غزة والضفة الغربية بالجرائم حيث يوجد 150 طفل أسير من الضفة الغربية في السجون الإسرائيلية بالإضافة إلى استشهاد نحو 56 طفلا في الضفة الإسرائيلية.

وذكرت "عوض" أن الجهاز في إحصاء الوفيات بقطاع غزة إلى أعداد الشـ ـهـ ـداء الذين يصلون إلى المستشفيات، مضيفة أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب الجرائم في قطاع غزة  

وذكرت رئيسة الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني أن الجهاز يسجل الحد الأدنى فقط من أعداد الوفيات بغزة، لافتة إلى أن العديد من الشهداء ما زالوا تحت الأنقاض وآخرون لم يتم التعرف عليهم.

ويستمر العدوان الإسرائيلي  على قطاع غزة لليوم ال45، في أعقاب عملية طوفان الأقصى التي ثامت بها حركة حماس الفلسطينية وقد أسفر العدوان الإسرائيلي عن 13 ألف شهيد، بينهم 5500 طفل و3500 امرأة و201 الكوادر الطبية ما بين طبيب وممرض ومُسعف، و22 من رجال الدفاع المدني، و60 صحفيا.

خروج 25 مستشفى و52 مركزاً صحيّاً عن الخدمة فضلاً عن استهداف الاحتلال (55) سيارة إسعاف، فيما خرجت عشرات سيارات الإسعاف عن الخدمة بسبب نفاد الوقود. وبلغت عدد المقرات الحكومية المدمرة 97 مقراً حكومياً، فيما تعرضت للتدمير 262 مدرسة خرجت منها (65) مدرسة عن الخدمة.

كما دمّر 83 مسجدًا تدميرًا كليّا و166 مسجدًا تدميرًا جزئيًا فضلاً عن استهداف ثلاثة كنائس. وبالنسبة للوحدات السكنية، فقد بلغت عدد الوحدات السكنية التي تعرضت إلى هدم كلي (43) ألف وحدة سكنية، إضافة إلى (225) ألف وحدة سكنية تعرضت للهدم الجزئي، وهذا يعني أن حوالي 60% من الوحدات السكنية في قطاع غزة تأثرت بالعدوان ما بين هدم كلي وغير صالح للسكن وهدم جزئي.

Dr.Randa
Dr.Radwa