الخميس 9 مايو 2024

رئيس البورصة: التواجد داخل سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة مرتبط بتنفيذ الشركات خططها

بورصة

اقتصاد20-11-2023 | 16:13

سناء مصطفي

أكد أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، اعتزام إدارة البورصة النهوض بسوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة والعمل على تشجيع الشركات ذات فرص النمو الواعدة والملاءة المالية الجيدة على القيد والاستفادة من مزايا التواجد داخل سوق المال.

 

جاء ذلك في أثناء افتتاحه والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة جلسة التداول يوم الإثنين، بمشاركة المهندس سامح المنجوري، الرئيس التنفيذي لشركة “فتنس برايم للأندية الصحية” (FTNS.CA)، وحضور هبة الصيرفي، نائب رئيس البورصة، وذلك ضمن فعالية “قرع الجرس” التي أقامتها البورصة احتفالا ببدء التداول على أسهم الشركة بعد قيدها بسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف رئيس البورصة أن التواجد داخل سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة مرتبط بتنفيذ الشركات خططها المعلنة للتوسع والنمو وزيادة حجم الأعمال.

 

وأوضح أن إدارة البورصة تعمل على جذب العديد من الشركات من قطاعات متنوعة للقيد وذلك إثراء للتنوع القطاعي للشركات المقيدة داخل السوق، بما يؤدي إلى تغطية أكبر عدد ممكن من القطاعات الفاعلة في الاقتصاد الوطني تدعيمًا وتنميةً لجانب العرض في سوق الأوراق المالية. وأعلنت إدارة البورصة، بدء التداول على أسهم شركة فتنس برايم للأندية الصحية (بورصة النيل)، خلال جلسة اليوم الإثنين. الجدير بالذكر أن البورصة سبق وأعلنت عن تغطية الطرح العام لشركة فتنس برايم للأندية الصحية (بورصة النيل)، بمعدل 11 مرة تقريبًا. وشمل الطرح العام نحو 26.5 مليون سهم ما يعادل 20% من أسهم فانتس برايم، بواقع 1.20 جنيه للسهم. وبلغ إجمالي كميات أوامر الشراء المسجلة بسوق الصفقات الخاصة 297.49 مليون سهم، ويبلغ سعر الطرح 1.20 جنيه للسهم.

 

يبلغ رأسمال الشركة المرخص به 331.25 مليون جنيه، والمدفوع 66.25 مليون جنيه، بقيمة اسمية للسهم 50 قرشًا.

 

وتعمل فتنس برايم في إقامة وتشغيل الأندية الصحية والمراكز الطبية المتخصصة في العلاج الطبيعي، والاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية، وإنشاء وتجهيز الأندية الصحية والرياضية، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات في مجال الرياضة والأندية الصحية والطب الرياضي، وإنشاء وإقامة وتشغيل مراكز متخصصة في التدريب وتنمية الموارد البشرية.

Dr.Radwa
Egypt Air