الجمعة 17 مايو 2024

رئيس مجلس النواب: موقف مصر من القضية الفلسطينية سيسجله التاريخ بأحرف من نور

رئيس مجلس النواب

برلمان21-11-2023 | 13:37

محمد حبيب - محمد إبراهيم

أكد رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي أن الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية موقف عظيم سيسجله التاريخ بأحرف من نور

وقال رئيس مجلس النواب خلال لقاء مع قناة (اكسترا نيوز) الإخبارية اليوم، إن موقف مصر واضح ومستقر ولا يتزحزح إزاء مناصرة القضية الفلسطينية، مضيفًا أن الرئيس السيسي يعبر عن موقف مصر باستمرار إزاء منع تصفية القضية الفلسطينية ومنع التهجير القسري للفلسطينيين. وأوضح أن البرلمان يتابع تحركات الرئيس السيسي اليومية مع الدول العربية والإقليمية والدولية لدعم وحماية القضية الفلسطينية.

وأضاف جبالي أن مصر تطلب من المحافل الدولية بوقف العدوان ووقف إطلاق النار وكفالة حقوق الشعب الفلسطيني، وتقدم المساعدات بصورة مستمرة عبر معبر رفح للشعب الفلسطيني.. مؤكدا أن مصر نجحت في إيصال المساعدات بجميع أنواعها سواء الغذائية أو الدوائية وكذلك الوقود للشعب الفلسطيني .

وأوضح أن اجتماع الاتحاد البرلماني العربي في بغداد نتج عنه خروج موقف عربي موحد يدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وتم التأكيد في مؤتمر الاتحاد العربي على دعم مصر للقضية الفلسطينية ومنع تصفيتها .

وحول التدابير والإجراءات المتخذة من الحكومة المصرية لدعم القضية الفلسطينية، قال جبالي إن جلسة الثلاثاء مخصصة لمناقشة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في 16 طلب إحاطة مقدمة من النواب الممثلين من الأحزاب والمستقلين وجميع الاتجاهات حول الإجراءات والتدابير التي اتخذتها الحكومة المصرية لمنع التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة وإزاء تصاعد الأحداث في قطاع غزة.

وشدد جبالي على رفض مصر لعملية التهجير القسري وتجرمه وفقا للقانون الدولي، مؤكدا أن أي اعتداء على الحدود المصري يمثل جريمة طبقا للقانون المصري .

ولفت إلى أن انتخابات الرئاسة المصرية ترسخ للنظام الديمقراطية وتحافظ عليه؛ حيث إن هناك أربعة مرشحين أقوياء كل منهم يمثل الأحزاب المصرية المختلفة، وهناك فرصة متكافئة للجميع من حيث الدعاية واستضافة وسائل الإعلام لكل مرشح فرصة لعرض برنامجه وأهدافه والشعب المصري يعلم ذلك.

وأشار إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات وهي هيئة مستقلة تراقب العلمية الانتخابية ويشرف عليه القضاء وهذه الانتخابات مكفولة الحماية من جميع النواحي، داعيًا جميع المواطنين المصريين إلى التوجه لصناديق الاقتراع للمشاركة في عملية التصويت لأنه واجب وطني على الجميع ويعبر عن رأيه.