السبت 13 يوليو 2024

وزير الزراعة: أناشد المصريين بالتوسع في عمل الصوب الزراعية وزراعة القمح

وزير الزراعة

توك شو21-11-2023 | 14:10

ناشد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المصريين بالتوسع في عمل الصوب الزراعية، وزراعة القمح، وترشيد استخدام المياه، دعمًا للدولة وتحقيقًا للاستفادة لهم.

وقال "القصير" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي في برنامج "في المساء مع قصواء" على قناة "CBC"، إن الصادرات الزراعية دائمًا ما تكون الفائض عن احتياجات السوق المحلي، ولا يُصدر شيئًا يحتاجه السوق المحلي، مشددًا على أن الوزارة بذلت جهدًا كبيرًا في فتح أسواق، والتي تحافظ على الاستدامة والاستمرارية معها بحيث الوُجود في الأسواق العالمية.
 
ولفت إلى أن الصادرات الزراعية المصرية وصلت في العام الماضي 6.5 مليون طن وهذا رقم كان غير مسبوق في تاريخ الصادرات الزراعية المصرية، بينما بلغت هذا العام حتى الآن 6.7 مليون طن ولم تنتهي السنة بعد، ومن ثم قد تتجاوز 7 ملايين طن خلال هذا العام، مشيرًا إلى أن المساحة الزراعية حاليًا في مصر حوالي تقترب من 10 ملايين فدان منهم 6.2 ملايين فدان أراضي قديمة والباقي أراضي جديدة أضيفت للأرض الزراعية، ويعادل أكثر من 50% من القديمة التي تم استصلاحها.
 
وأكد أن الثروة الحيوانية حصلت على دعم الفترة الماضية، ومشروع البتلو وصل إلى أرقام غير مسبوقة، كاشفًا أن حجم التمويل الذي منح للمشروع أكثر من 8 مليارات جنيه وحوالي أكثر من 43 ألف مستفيد و450 ألف رأس، وهذا أحدث على رواج في السوق.

الاكثر قراءة