الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزير الدفاع الروسي: القوات الأوكرانية خسرت أكثر من 13.7 ألف عسكري بنوفمبر الحالي

سيرجي شويجو

عرب وعالم21-11-2023 | 15:16

دار الهلال

قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، إن القوات الأوكرانية خسرت أكثر من 13.7 ألف عسكري، و1.8 ألف آلية خلال شهر نوفمبر الجاري. 

وأضاف شويجو- خلال اجتماع لقيادات وزارة الدفاع الروسية، اليوم- "بلغ إجمالي خسائر العدو منذ بداية الشهر الجاري أكثر من 13.7 ألف فرد، ونحو ألف 1.8 ألف وحدة من الأسلحة والمعدات العسكرية المتنوعة"، مشيرا إلى استسلام الكثير من الجنود الأوكرانيين.

وتابع: "أن تزويد القوات الروسية بالصواريخ ازداد خلال العام الجاري بأكثر من ثلاثة أضعاف.. بالمقارنة مع بداية العام الماضي ارتفع حجم عمليات تسليم الأنواع الرئيسية من الصواريخ والمدفعية إلى القوات الروسية بخمسة أضعاف تقريبا والأسلحة المدرعة بأكثر من ثلاث مرات والمسيرات الجوية 16 مرة".

منوها بزيادة تسليم وسائل الاستهداف الناري بمقدار 12 ضعفا، بما في ذلك الصواريخ بعيدة المدى عالية الدقة بخمسة أضعاف. 

وأكد شويجو أن الأسلحة الصاروخية الحديثة أظهرت فعاليتها العالية خلال العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا، حيث تم تنفيذ أكثر من 270 ضربة صاروخية، وأصيب أكثر من 330 هدفاً للقوات الأوكرانية.

في المقابل.. أعلنت القوات البحرية التابعة للجيش الأوكراني- في بيان صحفي، (نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية)، صباح اليوم، أن الجيش الروسي ينشر اعتبارًا من الساعة 07:30 صباحًا بالتوقيت المحلي سفينتين حربيتين في مهمات قتالية في البحر الأسود، ولكن من دون أي حاملات صواريخ.

وذكرت قيادة القوات البحرية أنه لم يتم رصد أي سفن حربية معادية في بحر آزوف، مضيفة أن هناك سفينتين حربيتين روسيتين جاهزتين للقتال في البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك حاملة صواريخ مع ما يصل إلى ثمانية صواريخ كروز.. مشيرة إلى أن القوات الأوكرانية دمرت 22 سفينة وزورقًا روسيًا وغواصة منذ بدء العمليات العسكرية الروسية.