الجمعة 3 مايو 2024

رئيس مياه الإسكندرية: تفعيل العمل بالطاقة الشمسية بمحطات المياه للحد من استهلاك الكهرباء

جانب من الفعالية

محافظات21-11-2023 | 15:27

دار الهلال

 قال المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية إنه بدأ العمل بالطاقة الشمسية وتفعيلها بالعديد من الفروع والمحطات منها مبنى كوم الدكة، ومحطة مياه المنشية (1)، ومحطة مياه مريوط، وجار العمل على تفعيل باقي المنشآت للحد من استهلاك الكهرباء.

جاء ذلك على هامش ورشة العمل التي استضافتها شركة مياه الشرب بالإسكندرية برئاسة المهندس أحمد جابر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وذلك بقاعة المؤتمرات بمحرم بك، لمناقشة الوضع الحالي والتعامل الأمثل مع شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية، تحت رعاية المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأكد جابر أهمية مراجعة الاستهلاك الكهربي، والتعامل الأمثل مع شركات توزيع الكهرباء والعمل على حل المشكلات والاختلافات التي قد تواجه شركتنا والشركات التابعة على حدّ سواء.

كما أكد على ضرورة الاهتمام بترشيد الكهرباء والمحافظة على حسن استخدامها كما هو الحال فيما يخص مياه الشرب وترشيد وحسن استغلالها، مشيرا إلى أنه يتوجب علينا السعي في توفير المصروفات وزيادة الإيرادات مما يساعد بدوره علي الحد من الغرامات والخسائر.

وخلال الورشة تم تقديم عرض عن أهم أهداف ورؤية شركات توزيع الكهرباء، مؤكدا أنها ترتكز على التحول من شبكة نمطية إلى ذكية، وقد تم مناقشة وعرض معظم المشاكل المتعلقة بالتعامل مع شركات توزيع الكهرباء ووضع الحلول المناسبة والمثلي للعمل على النهوض بالمنظومة بأكملها.

وتستمر الورشة على مدار خمسة أيام لمناقشة المشكلات والاختلافات التي تواجه الشركات التابعة في التعامل مع شركات توزيع الكهرباء، ووضع استراتيچية ثابتة تلزم جميع الشركات التابعة بالالتزام بها في التعامل مع شركات توزيع الكهرباء بالمرحلة المقبلة.

Dr.Randa
Dr.Radwa