الجمعة 10 مايو 2024

وزير الري يشارك في اجتماع مؤتمر المجلس الوزاري العربي للمياه بالسعودية

وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم

أخبار21-11-2023 | 18:32

شارك وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، في الاجتماع السابع عشر للمكتب التنفيذي للمؤتمر العربي للمياه والمجلس الوزاري العربي للمياه والمنعقد اليوم الثلاثاء بالمملكة العربية السعودية.

وذكرت وزارة الموارد المائية والري - في بيان - أن الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري ورئيس الوفد المصري، سيشارك أيضا في اجتماعات الدورة الخامسة عشر للمجلس الوزاري العربي للمياه، التي ستنعقد غدا ، حيث ستُناقَش إجراءات تنفيذ الخطة التنفيذية لاستراتيجية الأمن المائي في المنطقة العربية لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة، وكذلك متابعة خطة التنمية المستدامة 2030 فيما يخص قطاع المياه بالمنطقة العربية، وتعزيز ودعم التعاون العربي في استغلال الموارد المائية المشتركة.

وأضافت أن الدكتور سويلم سيشارك في افتتاح المؤتمر العربي الخامس للمياه والمقرر انطلاقه غدا ويستمر على مدى يومين تحت عنوان "التنمية المستدامة في المنطقة العربية.. الهدف السادس - التحديات والفرص"، لبحث رؤية مستقبلية لتحقيق الأمن المائي المستدام في الوطن العربي، واعتماد خارطة طريق ملهمة لتحقيق أمن مائي عربي مستدام.

وكانت اجتماعات اللجان الفنية للمؤتمر العربي والمجلس الوزاري العربي للمياه قد بدأت أمس الأول/ الأحد/، بمشاركة الوفود الفنية من الدول العربية المختلفة.

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air